حسام عبد الرحيم وزير العدل
حسام عبد الرحيم وزير العدل


وزارة العدل تفتتح 7 مكاتب توثيق بمحافظة الإسكندرية

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 12:17 م


أناب المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، المستشار أشرف رزق مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري في افتتاح ٧ مكاتب توثيق بمحافظة الإسكندرية.



ويأتي ذلك، في إطار التعاون المستمر بين وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يستهدف توفير خدمات التوثيق لكافة المواطنين بمحافظات الجمهورية بأقصى سرعة وبأقل جهد عن طريق ميكنة كافة الإجراءات وهو ما يحقق صالح المواطنين والعاملين في آن واحد.



وقد شملت الافتتاحات ستة مكاتب للتوثيق، ثلاثة منها بأحياء سيدي جابر والرمل والمعمورة قد تم تطويرها بالكامل سواء من النواحي الانشائية او التقنية اومن حيث الخدمات المقدمة، بينما تم رفع كفاءة مكتبى محرم بك والمنتزه الي جانب مكتب توثيق الاسكندرية النموذجي بمحكمة شرق الاسكندرية بالمنشية، وبهذا تكون اغلب مكاتب توثيق محافظة الاسكندرية الان تتمتع ببنية انشائية متطورة مزودة ومدعمة بوسائل واساليب تقنية حديثة تيسر علي مقدم الخدمة وطالبها.



كما أثمر التعاون بين وزارتي العدل والاتصالات عن انشاء مكتب توثيق العامرية ثاني وهو مكتب جديد يخدم منطقة كتلتها السكانية ذات كثافة عالية، وقد تم أنشائه على ذات النسق الإنشائي والتقنى للجيل الجديد من مكاتب التوثيق.


والجدير بالذكر، أن كافة المكاتب المستحدثة تعمل بنظام الشباك الواحد، وهو آلية عمل تتغلب علي بعض المشاكل والمعوقات التي كان يعاني منها المواطن سابقا مثل كثافة العمل ومحدودية العمالة وبطء الاجراءات واهدار الوقت، كما تستخدم المكاتب وسائل تكنولوجية مساعدة مثل بصمة الاصبع والنداء الآلي مما يساهم في دقة وانتظام العمل ويساعد الموظف علي آداء مهامه الوظيفية، ويحقق الراحة للمواطنين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة