الأموال العامة - أرشيفية
الأموال العامة - أرشيفية


الأموال العامة تضبط المتهمين بالاتجار بالنقد الأجنبي بالدقهلية

أحمد عبدالفتاح- أسماء مصطفى

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 02:04 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من شخصين بسوهاج والدقهلية لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبى  خارج نطاق السوق المصرفي.

 

أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام المدعو/محى الدين . أ . ح - مواليد 1980 - حاصل على دبلوم - ومقيم بدائرة مركز شرطة السلام بسوهاج، بممارسة نشاط واسع فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية من راغبى بيعها بأسعار السوق السوداء من ذوى العاملين المصريين بالخارج بسعر أقل من سعر السوق وتوفيرها للتجار والمستوردين راغبى الحصول عليها أو إستبدالها بالجنيه المصرى من البنوك المختلفة والإستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بنشاطه غير المشروع ، وتبين أن حجم تعاملاته خلال ثلاثة أشهر طبقاً للفحص المستندى ما يعادل (200 ألف ريال سعودى)،ومن ناحية أخرى أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بشرق الدلتا قيام المدعو/إسلام . ر . م – مواليد1992 - حاصل على دبلوم صنايع - مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية، بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شراء مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية من أبناء قريته والقرى المجاورة من أبناء محافظة الدقهلية ليقوم عقب ذلك بإستبدالها للجنيه المصرى من البنوك المختلفة والإستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المنظم للعمل بالبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بنشاطه غير المشروع، وتبين أن حجم تعاملاته خلال العام الماضى طبقاً للفحص المستندى ما يعادل ( 4 مليون جنيه مصرى )، فيما تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة