شوشة يطالب باستغلال قوة الشباب في مجال العمل بسيناء
شوشة يطالب باستغلال قوة الشباب في مجال العمل بسيناء


«شوشة» يطالب باستغلال قوة الشباب في سوق العمل بسيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 03:02 م

 

قال اللواء د. محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن الشباب يمثلون ثروة قومية وهم نقطة قوة لبناء المحافظة ومستقبلها  خاصة وأن المحافظة تلجأ إلى التوسع في المشروعات التنموية بهدف إتاحة فرص عمل حقيقية لهم وأضاف شوشة بأن نسبة الأطفال والشباب من سكان المحافظة يمثلون 60% .

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة برئاسته, وحضور اللواء خالد محمد حكمدار مدير الأمن والعميد أسامه الغندور السكرتير العام ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنيه.

 

وأكد علي ضرورة عمل برامج تدريب للفئات المستهدفة عمل تكامل للمشروعات المطلوب إقامتها والعمل علي تشجيع الأسر بإقامة مشروعات متناهية الصغر وان تكون القروض في صورة  وسائل للإنتاج بعد  اعتماد  المشروع وعمل دراسة جدوى طبقا لمهارة السيدة أو الرجل.

 

كما طالب بوضع خطة عمل لقياس مؤشر الإنتاج  في مديرية الحصة  لرصد المؤشرات المواليد والوفيات ومستوي استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

 

وفي بداية الاجتماع  استعرضت نوال سالم مقررة  فرع شمال سيناء  الأنشطة التي تم تنفيذها حلال الفترة من شهر يوليو وحتى سبتمبر 2018م علي مستوي مراكز المحافظة واهم الخصائص السكانية.

 

وطالب المجلس مديرية  التضامن وجهاز تمويل المشروعات والجمعيات الأهلية بالتدخل لزيادة  مساهمات السيدات في مشروعات التنمية لزيادة معدلات الخصائص السكانية و يتطلب وضع إستراتيجية لدعم المشروعات, إلى جانب دراسة ظاهرة التسرب من التعليم بين الفتيات والعمل على مشاركة الجهات المعنية في عمليات التوعية.

 

وأكد على ضرورة مساهمة الشباب بقوة في سوق العمل وذلك بنشر ثقافة العمل الحر والاتجاه إلى المشروعات الصغيرة تمشيًا مع سياسة  الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة, وطالبت بتدخل الأوقاف بإعادة صياغة الخطاب الديني وعقد مؤتمر موسع لمناقشة فصية زواج  القاصرات, ووضع آلية لمواجهتها, كما طالبت بسرعة الانتهاء من التصادق على الزواج القبلي واستخراج الأورا الثبوتية لتفادي أي تصادم مع القوانين التي سنتها الدولة ووافق عليها مجلس النواب.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة