محرر «بوابة أخبار اليوم» مع أسرة المجني عليه
محرر «بوابة أخبار اليوم» مع أسرة المجني عليه


فيديو| «شهيد الشهامة».. الأهل والجيران يروون تفاصيل مقتل «سيد المكوجي»

عبدالعال نافع

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 03:22 م

حزن شديد، وألم اعتصر قلوب أسرة تبدلت أحوالها بين ليلة وضحاها، بعدما دفع ابنهم حياته ثمنًا للدفاع عن شرف سيدة، اعتدى عليها بلطجيًا محاولا اغتصابها أمام أعين المارة في وضح النهار، تاركًا خلفه طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها الـ10 سنوات لمصير مجهول.


«سيد المكوجي»، اسم أثار جدلاً واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بإنقاذه سيدة قبطية من الاغتصاب ليلقى مصرعه على يد بلطجي في البساتين، لذلك انتقلت «بوابة أخبار اليوم» إلى مكان الواقعة، لتستمع لروايات أهل وجيران المجني عليه «ضحية الشهامة».

«حسبي الله ونعم الوكيل في اللى قتله وحرمنا منه»، 9 كلمات لخصت صدمة شقيق المجني عليه وحزنه على فراق شقيقه، حيث بدأ حديثه قائلا: «أخي كان في حاله والناس كلها بتحبه عنده بنت بيشتغل عشان يربيها ويحافظ عليها، وفوجئ ببلطجي اسمه علي رفع السكينة على واحدة في الشارع، وعاوز يتحرش بيها أمام كل الناس، أخويا تدخل وحاول يمنعه، فقال له: (أنت عاوز تاخد مني السكينة أنا هوريك)، وطعنه في صدره وذراعه».

وأضاف: «حاولت أنقذه ضربني في رقبتي أنا كمان ولولا ستر ربنا كان زماني في التُربة جنب أخويا، عايزين العدالة تاخد مجراها والمجرم ياخد إعدام».


جيران وأصدقاء «سيد المكوجي» طالبوا بحقه من المجرم الذي يحاول ادعاء الجنان بالتحقيقات في محاولة منه للإفلات من العقاب، مؤكدين: «سيد كان بيدافع عن سيدة ما يعرفش هي مسلمة أو قبطية مش هتفرق، المهم إنها بتتعرض لموقف بشع وبتستنجد بيه».


وذكر الأهالي، أن المجني عليه يعيش مع أسرته في ذات المنطقة هو وأخيه ووالدته وابنته، التي تبلغ من العمر 10 سنوات، وله أخت كفيفة، مشددين على أن المتهم ارتكب الجريمة وهو في كامل وعيه.
 
مواجهة المتهم


خلال التحقيقات، اعترف المتهم بتحرشه بالسيدة، مؤكدًا أنه أثناء سيره في الشارع شاهد سيدة أمامه مما دفعه لمعاكستها وتطورت إلى التحرش بها جنسيًا، فصرخت وتجمع حوله الأهالي، نافيًا قيامه بطعن أي شخص أو إصابة أحد.
 
كما استمعت جهات التحقيق المختصة إلى السيدة الضحية، والتي أكدت صحة الواقعة، مشيرة إلى أن الأهالي دافعوا عنها، مما أثار حفيظة المتهم، الذي أخرج سلاحًا أبيضًا، وطعن أحد الشباب المدافعين عنها فأرداه قتيلاً، وأصاب آخر.
 
واستمعت جهات التحقيق لعدد من شهود العيان الذين أكدوا صحة الواقعة، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة في محيط الواقعة، وإرسالها للجنة فنية لإعداد تقرير فني بها، كما أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة