نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم الثلاثاء 29 يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

محمد وحيد- د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 04:43 م

 

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الثلاثاء 29 يناير والتي كان أبرزها، بسام راضي : السيسي يلتقي سكرتير مجلس الأمن الروسي، الليلة الزمالك في مواجهة قوية أمام المقاصة في الدوري، البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ 23.3 مليار دولار، وزير التجارة والصناعة: حجم التبادل التجاري مع فرنسا بلغ 2.2 مليار دولار، عودة «انستجرام» بعد عطل مفاجئ في مصر.

 

بسام راضي : السيسي يلتقي سكرتير مجلس الأمن الروسي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، سكرتير مجلس الأمن الروسي، حيث تم التباحث حول التعاون الثنائي في المجال الأمني، لا سيما فيما يتعلق بآليات مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف"، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بأسم الرئاسة.

 

الأرصاد الجوية: طقس الغد شديد البرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، غدا الأربعاء، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

6.8 ٪ زيادة في الإنتاج السمكي.. و«أسماك المزارع» تحتل المرتبة الأولى

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، النشرة السنوية لإحصاءات الإنتاج السمكي عام 2017، وبلغ إجمالي كمية الإنتاج السمكي 1.82 مليون طن عام 2017، مقابل 1.71 مليـون طـن عـام 2016 بنسبة زيادة قدرها 6.8  ٪.

 

مميش: الهيئة استعادة تكلفة قناة السويس الجديدة في أقل من عام

أكد رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش أهمية استمرار تنمية الهيئة لمينائي شرق بورسعيد والعين السخنه خلال الفترة الحالية، قائلا إنه : لو قمنا بتنمية ميناء شرق بورسعيد وميناء العين السخنة مع وجود المجرى الملاحي للقناة فنحن قد تحكمتا في التجارة العالمية لان موقعنا هو في قلب العالم.

 

وزير التعليم العالي يشهد افتتاح فعاليات مؤتمر الصحة الإفريقية الأول

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات افتتاح مؤتمر الصحة الإفريقية الأول، والذي تنظمه جامعة طنطا.

 

وزير التجارة والصناعة: حجم التبادل التجاري مع فرنسا بلغ 2.2 مليار دولار

أوضح المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن الحكومة المصرية تتطلع نحو المزيد من الشراكات الاقتصادية ومشروعات التعاون بين مجتمعي الأعمال بالبلدين.

وأشار نصار إلى أن إجمالي الصادرات المصرية للسوق الفرنسي خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر من عام 2018، بلغت حوالى 560 مليون يورو بزيادة 7.3% عن نفس الفترة من عام 2017، بينما بلغت قيمة الواردات الفرنسية للسوق المصري حوالي 1.6 مليار يورو ليصل إجمالي حجم التبادل التجاري خلال تللك الفترة من العام الماضي إلى 2.2 مليار دولار.

 

البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ 23.3 مليار دولار

كشف البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، عن ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج،خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2018، لافتًا أن إجمالي تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفعت بقيمة بلغت 1.2 مليار دولار بمعدل 5.7%.

 

البنك الدولي: قدمنا تمويل لمصر بقيمة 7.3 مليار دولار لالتزامها في السداد

كشف أشيش خان مدير برامج التنمية المستدامة لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، عن استهداف البنك الدولي، لاستثمار في مشروعات الاقتصاد الرقمي ورأس المال البشري خلال العام المالي 2019-2020.

وأكد أن إجمالي التمويل الممنوح الذي منحه البنك الدولي، لمصر، بلغ حتى الآن بلغ 7.3 مليار دولار، مشيرًا إلي وجود مناقشات جارية مع الحكومة لتمويل مشروعات خاصة بريادة الأعمال والإسكان الاجتماعي والحماية الاجتماعية خلال العام المالي 2019.

 

الليلة| الزمالك في مواجهة قوية أمام المقاصة في الدوري

يلتقي فريق الزمالك نظيره مصر للمقاصة، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العشرين من مسابقة الدوري الممتاز، المقرر إقامتها على ستاد بتروسبورت، وتذاع مباراة الزمالك والمقاصة على قناتي "ON Sport" والنيل للرياضة.

 

فحص طبي لثلاثي الأهلي «صبحي ومعلول وياسر إبراهيم»

يخضع ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رمضان صبحي، وعلي معلول، وياسر إبراهيم، اليوم، الثلاثاء، لفحص طبي بعد تعرضهم للإصابة في مباراة، أمس، أمام وادي دجلة، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف ضن الجولة العشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

 

الشرطة الأسبانية تعتقل مدرب أحمال أتلتيكو مدريد 

ألقت قوات الشرطة الإسبانية القبض على أوسكار أورتيجا مخطط أحمال فريق كرة القدم بأتلتيكو مدريد الإسباني مساء أمس الإثنين.

 وأوضحت تقارير صحفية أن مدرب الأحمال صاحب الـ 60 عاما تم إيقافه بتهمة العنف ضد المرأة وهو ما قد يؤثر على مسيرته التدريبية.

 

مميش يوقع عقدا لإنشاء محطة لدحرجة السيارات بميناء شرق بورسعيد 

وقع الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس عقد إنشاء أكبر محطة لتداول السيارات بالشرق الأوسط تقام بميناء شرق بورسعيد مع تحالف عالمي يضم شركة بولوريه لوجيستيك الفرنسية واحدة من أهم مشغلي المحطات البحرية المتخصصة في العالم وشركة تويوتا تسوشو اليابانية الشريك الأساسي لنقل المركبات والسيارات بالشرق الأقصى وشركة نيبون يوسن صاحبة الخط الملاحي العالمي nyk line الأكبر في العالم لشحن ونقل المركبات والسيارات وتبلغ استثمارات المشروع ٢٠٠ مليون دولار ويوفر أكثر من ٧٠٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 

 

إصابة 4 أشخاص في حادث أعلى دائري السلام

أصيب 4 اشخاص في حادث اصطدام ميكروباص بالحاجز الخرساني لدائري السلام، مما أدى إلى توقف حركة المرور وأنتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

 

المشدد 7 سنوات لمتهميين وغرامة 20 ألف جنيه والحكم السابق للثالث بأحداث عنف الظاهر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء في طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء 29 يناير، النطق بالحكم لـ3 متهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم في "أحداث عنف الظاهر".

وقضت المحكمة بمعاقبة كل من محمود عبد العزيز محمد ومحمد السيد عبد المقصود بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات وغرامة 20 ألف جنية لكل منهما وبوضع المحكوم عليهما بمراقبة الشرظة لمدة 5 سنوات، واعتبار الحكم الغيابر السابق بحكم المحكوم عليه حسين خميس عبد الحميد مازال قائما.

 

تأجيل محاكمة «مرسي» في «التخابر مع حماس» لـ17 فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلامياً بـ«التخابر مع حماس»، لجلسة 17 فبراير لتعذر إحضار المتهمين من محبسهم لدواعي أمنية.

 

قريبًا .. فيلم 122 بلغة الإشارة في دور العرض المصرية

ينطلق فيلم 122 للمخرج ياسر الياسري في دور العرض المصرية مترجم بلغة الإشارة، حيث نشرت صفحة الفيلم الرسمية على فيسبوك فيديو يُعلن بلغة الإشارة إطلاق الفيلم قريبًا، وقد وجهت الصفحة وشركة مقام للإنتاج الفني لصاحبها سيف عريبي التقدير للصم والبكم مؤكدةً أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، آملةً أن تكون هذه الخطوة بادرة لتقديم أعمال فنية تعتني بهذا الجانب وتقدم اعمال فنية مترجمة بلغة الاشارة.

 

عودة «انستجرام» بعد عطل مفاجئ في مصر

فوجئ مستخدمو موقع تبادل ومشاركة الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام" بتعطل خدمات الموقع في مصر، حيث واجه المستخدمون مشكلة أثناء محاولتهم الدخول وتصفح الموقع، إذ أن واجهة الموقع الرئيسية لم تظهر، فضلاً عن عدم ظهور أي محتوى على الموقع.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة