العالم الإسلامي الحبيب علي الجفري وشيخ الساحة الأحمدية بطنطا الشيخ إبراهيم أبو الحسين
العالم الإسلامي الحبيب علي الجفري وشيخ الساحة الأحمدية بطنطا الشيخ إبراهيم أبو الحسين


عالم إسلامي بـ«معرض الكتاب»: الخطاب الديني في خطر كبير

نادية البنا

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 07:05 م

انطلقت منذ قليل، فعاليات ندوة «مستقبل الخطاب الديني» بقاعة الصالون الثقافي، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور العالم الإسلامي الجليل الحبيب علي الجفري، وشيخ الساحة الأحمدية بطنطا الشيخ إبراهيم أبو الحسين، وعدد من المثقفين ورجال الدين والباحثين .


وأكد الشيخ إبراهيم أبو الحسين شيخ الساحة الأحمدية، أن الخطاب الديني في خطر عظيم، موضحا أن دور العلماء في البلاد العادية يقتصر على المساهمة بالقول، أما علماء الدول التي تعانى من الإرهاب فليس دورهم تغيير الخطاب بقدر ما يجب أن يسلموا أحوالهم لله.


وعن وضع التطرف في مصر قال «أبو الحسين» إن تراب مصر ينضح برائحة الإرهاب الذي يتخفى في صور شتى غير معروفة.


وتابع: أن الحل في الدول التي تعانى من الإرهاب في يد المشيئة الإلهية التي بدورها تضع الحل في أسرار السادة الأولياء الذين يجب عليهم أن يجتمعوا بالقادة والمسئولين لوضع خطة تسهم في دحر الإرهاب تماما.

 

يُذكر أن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت الثلاثاء 23 يناير تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عاما على انطلاقه.

 

وتتواصل فعاليات المعرض يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، على مدار 14 يوما متصلة، وتضم أكثر من 1300 فعالية ثقافية وفنية للأطفال والسينما وعروض مسرحية وفنية وباليه وموسيقى وغناء وشعر ولقاءات فكرية، وبانوراما لنشاط أفريقيا موزعة على 16 قاعة وتستمر فعالياته حتى 5 فبراير المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة