وزير النقل
وزير النقل


وزير النقل يفاجئ العاملين بالمرحلة الرابعة لخط المترو الثالث

نشوة حميدة

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 09:54 م

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (4B)، والذى يتم تنفيذه بواسطة اتحاد شركات للمقاولات المصرية للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق.

 

وخلال الجولة، تفقد وزير النقل محطات هذا الجزء، بالإضافة إلى تفقده الورشة الرئيسية للخط الثالث والتي تبلغ مساحتها 65 فدانا، وتعد أكبر ورشة في أفريقيا.

 

والتقى الوزير بالعاملين، حيث أكد ضرورة العمل على مدار 24ساعة للإنتهاء من تنفيذ هذا المشروع الهام وفقا للجدول الزمني المحدد خاصة مع تقديم الخط الثالث للمترو لخدمة متميزة للمترو لاتقل عن الخدمة المقدمة لجمهور الركاب في أوروبا، خاصة مع الأهمية الكبيرة لمشروعات مترو الأنفاق كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى حيث تساهم هذه المشروعات في تقليل انبعاث الكربون، وتقليل تكلفة إنشاء وصيانة الطرق، وخفض معدلات الحوادث، بالإضافة إلى نقلها لأعداد أكبر من الركاب بأقصر مدّة زمنية.

وأكد الوزير على استراتيجية وزارة النقل لتسيير في اتجاهين متوازيين الأول، وهو استكمال انشاء مراحل الخط الثالث للمترو وتحديث وتطوير الخط الاول لمترو الانفاق بالإضافة إلى العمل على تعظيم وتنظيم منظومة النقل الجماعي كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف الزحام وتحقيق السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد.

جدير بالذكر أن هذا الجزء يبلغ طوله 7.5 كم و يشمل محطات «النزهة - هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، عدلي منصور».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة