هواوي ترد على الاتهامات الأمريكية
هواوي ترد على الاتهامات الأمريكية


«هواوي» ترد على الاتهامات الأمريكية بانتهاك القوانين والممارسات التجارية

وائل نبيل

الثلاثاء، 29 يناير 2019 - 11:16 م

 

عبرت شركة هواوي، عن خيبة أملها للتهم الموجهة لها اليوم، ونشرتها صحيفة وول ستريت جورنال وغيرها من وسائل الإعلام الدولية، وجاء فيها أن السلطات الأمريكية كشفت عن مجموعة واسعة من التهم الجنائية الجديدة ضد شركة هواوي.

وبحسب مانشرت وول ستريت، فقد اتهمت السلطات الأمريكية شركة هواوي، بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران، وسرقة الأسرار التجارية من شريك تجاري أمريكي، وبالتالي تصوير الشركة كمنتهك متسلسل للقوانين الأمريكية والممارسات التجارية العالمية.

من جانبها طلبت هواوي فرصة لمناقشة التحقيق الذي أجرته دائرة العدل في نيويورك مع وزارة العدل، لكن الطلب رُفض دون تفسير أو إبداء أي أسباب، وذلك في أعقاب اعتقال مينغ اونزوا، ابنة مؤسس شركة هواوي.

هذا و قد كانت الادعاءات في لائحة الاتهامات السرية في مقاطعة واشنطن، موضوعًة بالفعل لرفع الدعوى المدنية، إلا أن هذه الدعوى تم تسويتها من قبل الطرفين، بعد أن لم تجد هيئة محلفين في سياتل أي أضرار أو سلوكًا ضارًا أو متعمدًا في مزاعم التجارة السرية.

ونفت شركة هواوي أنها أو أي من شركاتها الفرعية أو التابعة لها، قد ارتكبت أيا من الانتهاكات المزعومة للقانون الأمريكي المنصوص عليها في كل لائحة الاتهامات، معربة عن ثقتها في أن المحاكم الأمريكية ستصل في النهاية إلى نفس النتيجة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة