صورة من المباراة
صورة من المباراة


تحليل| الزمالك يعزف السيمفونية ويحقق رقما غير مسبوق أمام المقاصة

محمد عادل سالم

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 12:28 ص

عزف الزمالك السيمفونية وابتعد بقمة الدوري المصري بفوز كبير على مصر المقاصة بنتيجة (4-1) مساء الثلاثاء على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري المصري الممتاز.

ورفع الفارس الأبيض رصيده إلى 45 نقطة بعد تحقيق انتصاره الـ18 في الدوري هذا الموسم ليبتعد بقمة الدوري عن أقرب منافسيه بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني برصيد ٣٩ نقطة.

وحقق الزمالك مكاسب بالجملة بعد رباعية المقاصة أبرزها تصدر محمود علاء مدافع الأبيض هدافي الدوري بعدما رفع رصيده إلى 12 هدفًا وأصبح علاء أكثر مدافع في تاريخ الدوري المصري يسجل أهدافًا في موسم واحد، متساويًا مع محمود فتح الله الذي أحرز 12 هدفًا بقميص الإنتاج الحربي في موسم (2015-16).


كما حقق الزمالك لأول مرة في تاريخ مواجهات الزمالك أمام مصر المقاصة، رقما غير مسبوق بالفوز على نظيره الفيومي ذهابًا وإيابًا، بعدما فاز الزمالك في الدور الأول بهدف نظيف أحرزه الكونجولي كابونجو كاسونجو ليصبح هذا الانتصار هو الأكبر من أصل 12 مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري.



أما التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك كان له نصيب الأسد في مكاسب مباراة المقاصة ليزداد بريقا ولمعانا مع الأبيض حيث نجح في هز شباك المقاصة بهدفين من الرباعية بعد ثنائية بيراميدز في الجولة الماضية ليرفع رصيده من الأهداف إلى ستة أهداف في ثلاثة أشهر بعد التسجيل في الجونة وبتروجيت (هدفين) وبيراميدز (هدفين) والمقاصة (هدفين).
 

ويعد هذا الفوز هو الخامس للزمالك على مصر المقاصة منذ أول مباراة جمعت بينهما في 2010، في حين فاز الفريق الفيومي في ست مناسبات، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الفريقين في 2016.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة