رياضة الجولف
رياضة الجولف


الخميس..انطلاق البطولة الدولية للجولف في السعودية

نادر غازي

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 10:25 ص

 

تنطلق غداً الخميس البطولة الدولية لمحترفي رياضة الجولف في السعودية بمشاركة نخبة من أبطال العالم، بينهم أربعة من الخمسة المصنفين الأوائل دولياً.

تقام البطولة التي تستمر لمدة أربعة أيام بملاعب "الرويال جرينز" في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالسعودية.

وتعد البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف أحدث المحطات العالمية ضمن منافسات بطولة "الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف"، وأول بطولة عالمية لرياضة الجولف بالمملكة، بتنظيم من الاتحاد السعودي للجولف.

وتبلغ قيمة جوائز البطولة نحو 3.5 مليون دولار، ما يضعها على قائمة أهم بطولات الجولف حول العالم، خاصة بعد تأكيد مشاركة أهم نجوم اللعبة على الساحة العالمية، للمنافسة على حصد اللقب.

وقبل عام من الآن، وتحديدا في يناير 2018 وقع الاتحاد السعودي للجولف وبدعم من الهيئة العام للرياضة، في العاصمة البريطانية، مذكرة تفاهم مع إدارة بطولة الجولات الأوروبية للمحترفين، للعمل على استضافة المملكة لسلسلة من البطولات المرموقة عالمياً، تناغماً مع رؤية المملكة 2030 لإبراز الوجه الحضاري المشرق للمملكة وتعزيز تواجدها على المسرح العالمي لأهم الأحداث والفعاليات العالمية.

ويرى ياسر الرميان، رئيس الاتحاد السعودي للجولف أن تلك الاستضافة تعكس سعي المملكة الحثيث نحو جعل هذه البطولة واحدة من أهم بطولات الجولف على مستوى العالم، كما ستبرز الوجه الحضاري للمملكة ومستقبلها المشرق للمنطقة والعالم.

وتعهد الرميان، بأن يحظى اللاعبون العالميون المشاركون في البطولة بأحد أروع البطولات تنظيماً وأكثرها تميزاً، قائلا: " من خلال منشأة الجولف عالمية السمات لدى نادي رويال جرينز للجولف، فإننا نتطلع لأن نصبح محط أنظار العالم ونُسلط الأضواء على الأصول والثقافة والتراث العريق وبيئة الأعمال المتميزة التي تحتضنها المملكة وما نملكه من مقومات وكوادر لإنجاح هذا الحدث".

وتحرص المملكة العربية السعودية دائما على استقطاب أكبر وأهم البطولات الدولية في كل المنافسات الرياضية لوضع مدن المملكة على خريطة الفعاليات الرياضية العالمية، معتمدة في ذلك على البني الرياضية والملاعب التي تمتلكها السعودية وتحظى بإشادة دولية. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة