ميناء الغردقة البحرى
ميناء الغردقة البحرى


جولة ميدانية لرئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بميناء الغردقة البحري

نرمين سليمان

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 10:37 ص

قام اللواء بحري أيمن صالح رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر بجولة ميدانية بميناء الغردقة البحري للتعرف على أعمال التطوير بالميناء وتفقد صالات الوصول والسفر الدولية.

وشدد على توفير كافة الخدمات والتسهيلات للسفن السياحية لجذب المزيد من السفن السياحية والخطوط الملاحية العالمية وتنشيط الحركة السياحية بالميناء والعمل على تسويق المول التجاري والجزء الاستثماري بمحطة الركاب بصورة فعالة لاسترداد تكلفة الاستثمارات بأقصى سرعة وفي أقل مدة زمنية.

كما تفقد صالات وصول وسفر الركاب وخط سير الراكب داخل الميناء وأماكن وصول الأمتعة وأشار بضرورة ربط كاميرات المراقبة بمحطة الركاب ومنظومة الكاميرات بالميناء بمنظومة كاميرات مركز العمليات الرئيسي للهيئة بالسويس وتدريب العاملين بالهيئة للعمل بالمنظومة الإلكترونية والفاتورة الموحدة وتضمينها كافة الخدمات بالميناء بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي للتسهيل على العملاء وأصحاب السفن والتوكيلات الملاحية .

وقام صالح بالمرور على الأرصفة البحرية بالميناء والتأكد من سلامة العلامات الملاحية بالممر الملاحي وطالب بإعادة تمركز قاطرة بحرية ولنش إرشاد بكفاءة عالية لتقديم الخدمات للسفن السياحية مع رفع كفاءة 2 ماكينة تحلية المياه الصالحة للشرب وتوفير الخدمات المختلفة للسفن المتراكية على أرصفة الميناء ( الكهرباء ، مياه ، وقود ،........ ) طبقا لاحتياجات السفن لتعظيم موارد الهيئة وجذب الخطوط الملاحية .

وأشار صالح على قيام الكوادر الفنية المتخصصة من العاملين بالهيئة على عمل الصيانة الدورية للمحولات والمولدات ذاتيا لتوفير التكلفة والعمل على تعظيم موارد الهيئة والبحث عن موارد أخرى للتنمية من خلال جذب خطوط ملاحية جديدة وتسويق مزايا الميناء للمستثمرين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة