محافظ المنيا يتفقد المركز التأهيلي لعلاج مرضى الإدمان
محافظ المنيا يتفقد المركز التأهيلي لعلاج مرضى الإدمان


محافظ المنيا يتفقد المركز التأهيلي لعلاج مرضى الإدمان

وفاء صلاح

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 01:07 م

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا المركز التأهيلي لعلاج مرضى الإدمان، والذي سيتم افتتاحه قريبا، ويعد الأول من نوعه في الصعيد بقرية العزيمة 4 بمركز سمالوط، حيث سيتبع المركز صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي.

 

قال المحافظ، إنه تم اعتماد 4 ملايين جنيه لإنشاء طريق خاص يؤدى إلى المركز مباشرة، كما تم التنسيق مع هيئة الطرق لوضع لافتات تشير إلى موقع المركز، تيسيراً على المواطنين، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لرفع قدرة المياه بالمنطقة لتلبية احتياجات المركز.

 

وكلف المحافظ، مدحت القاضي رئيس مركز سمالوط، بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لإنهاء كافة الأعمال الخاصة بسرعة افتتاح المركز وفقاً للخطة الزمنية التي تم تحديدها من أجل توفير خدمة علاجية هي الأولى من نوعها في صعيد مصر.

 

ويهدف المركز، إلى تقديم خدمات في مجال التأهيل النفسي للمتعافين وإعادة دمجهم في المجتمع وإعلاء قيمة العمل، تحت إشراف أخصائيين نفسيين بالصندوق، حيث سيقدم المركز فرص تدريبية للمتعافين على العديد من الحرف المهنية وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات.

 

ويقع المبنى على مساحة 10 ألاف متر، ويضم مبنى المركز مبنى للنزلاء بطاقة 120 فردا، صالة جيم وملعب كرة قدم خماسي ومسرح و4 ورش "نجارة ونقاشة وكهرباء وحدادة" لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل، وذلك في إطار الحرص على دعم المتعافين من تعاطي المخدرات وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع مرة أخرى.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة