تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة


الإنتاج الحربي: تطوير 295 مزلقاناً وإعادة تأهيل قناطر «إسنا» الجديدة

أحمد عيسى- إيمان الخميسي- أشرف شحاتة

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 02:08 م

  
عرض اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي،  خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، تقريراً مفصلاً حول جهود وزارة الانتاج الحربي خلال العام المالي 2017/2018.


وعرض العصار جوانب مساهمة وزارة الانتاج الحربي في تلبية متطلبات كافة الوزارات لتنفيذ المشروعات المختلفة، وتوطين الصناعات في العديد من المجالات، ومن ذلك تصنيع عدادات الكهرباء والمياه، وكذا تصنيع محارق النفايات الخطرة، ومرشدات المياه الذكية.

 

ولفت وزير الإنتاج الحربي إلى قيام الشركات التابعة لقطاع الإنتاج الحربي بتنفيذ عقود توريد عدادات كهرباء بكمية 200 ألف عداد، وتم توريد 400 ألف عداد مسبق الدفع لشركة شمال القاهرة وجنوب القاهرة خلال العام المالي 2018. 

 

وأشار الوزير إلى دراسة صناعة عدادات الغاز الطبيعي المسبق الدفع، والتعاون مع إحدى الشركات الكورية لتصنيع أجهزة الدفع الفوري وماكينات الصرافة وأجهزة القراءة عن بعد.

 

وأضاف اللواء محمد العصار أنه تم توريد 440 ألف عداد مياه ميكانيكي لصالح شركات مياه الشرب، بالإضافة إلى التعاقد على توريد كمية 280 ألف عداد للشركة القابضة،  وكذا توقيع عقود لتشغيل الآبار بالطاقة الشمسية. 

 

وأوضح وزير الانتاج الحربي أن الوزارة تحرص على استحداث أنماط جديدة من التصنيع مثل انتاج محارق النفايات الطبية، وأفران تفحيم الاخشاب ، وأفران الفخار والخزف، والمنظفات الصناعية.

 

وأضاف الوزير أنه تم التعاقد مع هيئة السكة الحديد لتطوير عدد 295 مزلقاناً، وتم الانتهاء من تنفيذ عدد 68 مزلقاناً، ويتم استكمال باقي التعاقد حتى يونيو 2020. وتم توقيع عقد لإعادة تأهيل قناطر إسنا الجديدة (مرحلة أولى)، كما تم توقيع عقد لتنفيذ محطات رفع موزعة على محافظات الوجه البحري على نهايات الترع والمصارف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة