close
تصوير: أشرف شحاتة تصوير: أشرف شحاتة

الوزراء يستعرض المقترحات والحلول في التعامل مع مبنى «سويقة المواردي» بالسيدة زينب

أحمد عيسى- إيمان الخميسي- أشرف شحاتة الأربعاء، 30 يناير 2019 - 02:27 م


اعتمد مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المقترحات والحلول الخاصة بالتعامل مع مبنى "سويقة المواردي" بحي السيدة زينب.

 

 وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، والأسواق غير المنظمة، وما يتم بذله حالياً من مجهودات لإعادة وتأهيل هذه المناطق، للاستفادة منها في مشروعات خدمية تتناسب مع الكتلة العمرانية للمناطق المحيطة.

 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، أن محافظة القاهرة وقعت "بروتوكول تعاون" مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من أجل البدء في تنفيذ مشروع خدمي ثقافي تراثي اقتصادي لاستغلال المنطقة، لتحقيق أقصى عائد للدولة، وأفضل خدمة للمواطنين، وكذا تحقيق مردود من شأنه إحياء مدينة القاهرة، من خلال الحفاظ على قيمتها العمرانية والتراثية.

 

وأشار نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، إلى أن الدراسات الاستشارية أوصت بإزالة مبنى السويقة، نظراً لأن المبنى في وضعه الحالي غير فعال، وغير ناجح تشغيلياً، واستغلال مساحته ضمن المشروع الجديد لتطوير المنطقة، بحيث يصبح بعد التطوير مقصداً سياحياً، يسهم في المزيد من الكفاءة الاقتصادية والمعمارية والإنشائية لهذه المنطقة.
 


 


الاخبار المرتبطة

رصف وإنارة جميع شوارع عين شمس رصف وإنارة جميع شوارع عين شمس الأحد، 05 يوليه 2020 10:31 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة