تأهل جامعة المنوفية لدور الـ 16 في الدوري الثقافى تأهل جامعة المنوفية لدور الـ 16 في الدوري الثقافى

تأهل جامعة المنوفية لدور الـ 16 في الدوري الثقافي المعلوماتي بإبداع 7

تأهل جامعة المنوفية لدور الـ 16 في الدوري «الثقافي المعلوماتي»

سهام فودة الأربعاء، 30 يناير 2019 - 02:57 م

 تشارك جامعة المنوفية في مسابقة إبداع 7 التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 6500 متسابق، يتنافسون علي جوائز وصلت قيمتها إلى 4.5 مليون جنيه مصري .


وقال أحمد العكل مدير إدارة النشاط الثقافي برعاية الشباب أن جامعة المنوفية نجحت في التأهل إلى دور الـ 16 في مجال " الدورى الثقافى المعلوماتى " عقب تخطي "جامعة الدلتا" في مسابقة المعلومات العامة التي تضمنت 6 أسئلة في مجالات الفنون والرياضة والتاريخ والجغرافيا. 

 

وأشار يحيى زكريا العليمي مشرف النشاط الثقافي إلى أن الطلاب المشاركين من الجامعة نجحوا في التأهل من التصفيات الأولية التي تضمنت 42 جامعة، كما تأهلوا من دور الـ 32 إلى دور الـ 16 وهم: أحمد شاكر، ومحمود الخباز من كلية العلوم الطبية، ومحمود الجمال، من كلية الهندسة، ومحمد راضي، من كلية التجارة، ومحمد مدكور، من كلية الطب، ومحمد شلبي من كلية الزراعة، وتجرى اليوم قرعة دور الـ 16. 

 

وتتضمن مسابقة إبداع 7 المجالات الأدبية والعلمية والفنية، بمشاركة 145 جامعة حكومية و معهد عالي وأكاديميات حكومية وخاصة من كافة محافظات مصر.

 

وتشارك جامعة المنوفية في مهرجان إبداع 7 في مجالات الشعر العامي، والفصحى، والغنائي، والقصة القصيرة، والرواية، والمقال، والتأليف المسرحي، ودوري المعلومات، والعروض المسرحية والمسرح، والمراسل التليفزيوني والإذاعي، والإنشاد الديني، والموسيقي والنشاط الاجتماعي والرحلات، الذي يتضمن الطالب المثالي، والطالبة المثالية، ومبادرة دعم مرضى السرطان بالمنوفية، ومبادرة بأيدينا هنبنيها ونحافظ عليها، بجانب مجال الأفلام القصيرة، والأشغال الفنية، والجرافيك، والتصوير الزيتي، والتصوير الفوتوغرافي، والكورال.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة