نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو | شاهد أبرز أحداث اليوم الأربعاء 30 يناير في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد- وائل الغزاوي

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 05:12 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الأربعاء 30 يناير والتي كان أبرزها، 87 مليون و700 ألف دينار تمويل من الصندوق العربي للمشروعات الصغيرة، المشدد 12 عامًا لـ«سعاد الخولي» في اتهامها بالرشوة، ليفربول يواجه ليستر سيتي في رحلة الحفاظ على الصدارة، البورصة تربح 6.3 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم، مكتبة الإسكندرية تفتتح القبة السماوية عقب تطويرها.
 

87 مليون و700 ألف دينار تمويل من الصندوق العربي للمشروعات الصغيرة

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية الخاص بعقد تمويل تسهيل دعم البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ( الأول) بين الحكومة المصرية وصندوق النقد العربي، حيث يقوم الصندوق بموجب هذا العقد بتقديم تمويل بقيمة 87 مليون و 700 ألف دينار على دفعتين، والموقع في القاهرة بتاريخ 28 أكتوبر 2018.

 

الحكومة توافق على تأسيس شركة مساهمة لإدارة تطوير منطقة بشق الثعبان

وافق مجلس الوزراء، على الترخيص لمحافظة القاهرة بالاشتراك مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بتأسيس شركة مساهمة مصرية لإدارة تطوير المنطقة الصناعية بشق الثعبان، وسرعة إنهاء أعمال التطوير بها؛ لتصبح مدينة عالمية لصناعة الرخام والجرانيت، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

770 مليون جنيه لشراء «كتب» الفصل الدراسي الثاني

وافق مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الاسبوعي، على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة قيمة الموافقة على الشراء للكتب التي لا تملك الوزارة حق تأليفها للعام الدراسيّ 2018/2019 من مبلغ 720 مليون جنيه إلى 770 مليون جنيه؛ وذلك لاستكمال كتب الفصل الدراسي الثاني.

 

والي: ٢ مليون و٥٨٢ ألف جنيه مبيعات «ديارنا» في أسبوع

في متابعة لحركة الإقبال على معرض ديارنا ٢٠١٩، أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن المعرض يحظى بإقبال كبير من الزوار ويحقق إجمالي مبيعات بلغت نحو ٢٥٨٢٠٩٦ جنيه في أسبوعه الأول.

 

«الكهرباء»: الانتهاء من تركيب 250 ألف عداد ذكي منتصف العام الجاري

صرح د.أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع التجريبي لتركيب 250 ألف عداد ذكي بحوالي 90%.

 

السجن المشدد 3 سنوات لـ17 متهماً بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بحلوان

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، بمعاقبة 17 متهما بحلوان، بالسجن المشدد 3 سنوات، والعفو عن المتهم الرابع، لاتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام القانون بأن أسسو المجموعات المسلحة التابعة للجان النوعية بحلوان، والانضمام إلى تنظيم إرهابى على خلاف أحكام القانون والدستور.

 

بعد الحكم بحبسها 3 سنوات..«المطربة بوسي» مطاردة من المباحث

قال المستشار خالد القوشي، الخبير القانوني والدستوري، إن بموجب الحكم  الصادر على المطربة الشعبية بوسي من جنح الهرم، بحبسها 3 سنوات في قضية شيكات بدون رصيد لطليقها، أصبحت مطاردة من مباحث تنفيذ الأحكام.

 

المشدد 12 عامًا لـ«سعاد الخولي» في اتهامها بالرشوة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بمعاقبة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقا، بالسجن المشدد 12 سنة وتغريمها وعزلها من منصبها ومصادرة مبلغ الرشوة.

وقضت المحكمة بإعفاء 5 متهمين آخرين من العقوبة في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقى رشاوى مالية لأداء موظف عمومي لعمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، وتزوير محرر رسمي واستعماله. 

 

ليفربول يواجه ليستر سيتي في رحلة الحفاظ على الصدارة

يلتقي فريق ليفربول، نظيره ليستر سيتي، الأربعاء 30 يناير، على ملعب آنفيلد، في الأسبوع الـ24 من الدوري الإنجليزي.

 

فتح منفذ بيع تذاكر مباراة الأهلي وسيمبا في إستاد الإسكندرية غدا

قررت إدارة النادي الأهلي، فتح منفذ بيع في إستاد الإسكندرية، بداية من العاشرة صباح اليوم، تيسيرا على جماهير الأهلي الراغبة في الحصول على تذاكر مباراة الأهلي و«سيمبا التنزاني » المقرر لها مساء السبت المقبل، في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تركي آل شيخ يطالب اتحاد الكرة بـ"الشفافية"

أكد تركي آل شيخ، مالك نادي بيراميدز، أنه يواجه اتحاد كرة وإعلام يتعامل مع الأمور بشكل غريب، قائلًا، نحن نواجه اتحاد كرة وإعلام يتعامل مع الأمور بشكل غريب، إذا كان الاتحاد يريد استثمار رياضي، فيجب أن يتعامل بشفافية مع الجميع".

 

وزيرة التخطيط: انخفاض معدل التضخم إلى 11.1% الشهر الماضي 

أشادت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالمبادرة التي أطلقها  وزير التعليم العالي بإحياء معهد إعداد القادة بحلوان والذي شهد انعقاد منتدى شباب الجامعات من 27 جامعة بمصر بمشاركة حوالى 380 شاب وشابة من كافة جامعات مصر.

 

البورصة تربح 6.3 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة في ختام التعاملات، اليوم، الأربعاء، وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 6.3 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 791.880 مليار جنيه، بدعم من مشتريات المتعاملين الاجانب.

 

التشييد والبناء: تأهيل ٤٥ شركة مقاولات وطنية للعمل في إفريقيا

أكد المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، أن د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شكل لجنة لاختيار شركات المقاولات المصرية القادرة على العمل بالقارة الإفريقية.

 

ابتكار جهاز يحول إشارات الواي فاي إلى كهرباء

قام عدد من الباحثون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بتطوير أول جهاز مرن بالكامل ولايعتمد على بطاريات، يحوّل الطاقة الموجودة في إشارات الاتصالات اللاسلكية "واي فاي" إلى كهرباء، مما يمهد الطريق لتزويد الطاقة لاسلكيا للأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها يوميا دون الحاجة للاعتماد على بطاريات.

 

مكتبة الإسكندرية تفتتح القبة السماوية عقب تطويرها

افتتح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أعمال تطوير القبة السماوية، الْيَوْمَ الثلاثاء، بحضور الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق وعضو مجلس إدارة القبة، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، وعدد من القناصل الدول العربية والأجنبية.

 

الفيلم السعودي «الدنيا حفلة» يفوز بجائزة لجنة التحكيم لمهرجان« SUNDANCE»

فاز الفيلم السعودي "الدنيا حفلة"، بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان "صن دانس  Sundance " أحد أكبر خمس مهرجانات سينمائية في العالم، ليكون انطلاقة قوية للسينما السعودية على المستوى الدولي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة