صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بعد أزمة صخرة منشأة ناصر.. إجراءات حكومية أنقذت المتضررين

محمود كساب الأربعاء، 30 يناير 2019 - 10:52 م

إجراءات عاجلة، اتخذتها الحكومة خلال الساعات الماضية، لاحتواء أزمة سقوط صخرة من أعلى جبل المقطم بمنطقة منشأة ناصر، أنقذت عشرات الأسر، بداية من إخلاء المنطقة، وصولاً إلى توفير مساكن بديلة لهم بحي الأسمرات.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية، الإجراءات الحكومة لمنع تفاقم الأزمة وحماية المواطنين.


إخلاء المنطقة

في البداية قال اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حي منشأة ناصر، إن اللجنة الجيولوجية المشكلة من قبل المحافظة  للمرور على المناطق الأكثر خطورة، كشفت عن وجود شرخ يوم سقوط الصخرة، وعلى الفور تم إخلاء المنطقة من السكان.

وحددت اللجان العلمية والجيولوجية، مدى خطورة الانهيار الصخري الذي وقع بالأمس، بشارع المدارس بمنشأة ناصر، وطبيعة المكان والتعامل معه في حينه، محذرة من وقوع انهيار صخري مستقبلا، لذلك اتخذ القرار بإخلاء الأسر المتواجدة في محيط الحادث.


82 وحدة سكنية بـ"الأسمرات"

وفور إخلاء السكان من منازلهم، وجه محافظ القاهرة بتوفير أتوبيسات، لنقل الأسر من شارع الرزاز بمنشأة ناصر، إلى حي الأسمرات وتخصيص 82 وحدة سكنية لهم. 


وجبات وبطاطين

من جانبها، أمرت د. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بتوزيع وجبات وبطاطين على 40 أسرة متضررة من الحادث، كما أمرت بنقل 82 أسرة لحي الأسمرات. 


إشادة برلمانية 

النائب هاني مرجان عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة ناصر والجمالية بمحافظة القاهرة، وجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك لسرعة إنقاذ أهالي منطقة منشأة ناصر.


وقال "مرجان"، إن هناك قيادات على مستوى عال من الكفاءة والحرفية والمهنية داخل وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدا أن وزيرة التضامن نجحت بكل كفاءة في تنفيذ تكليفات الرئيس بمنح الشباب مواقع قيادية داخل مختلف القطاعات والمديريات والإدارات داخل وزارة التضامن الاجتماع.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة