المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة سكك حديد مصر
المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة سكك حديد مصر


خاص| أول رد من «السكة الحديد» على صفقة قطارات «تالجو» الإسبانية

نشوة حميدة

الأربعاء، 30 يناير 2019 - 11:19 م

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، أن إجراءات التعاقد على شراء عربات قطارات من شركه "تالجو" الأسبانية، تسير في معدلها الطبيعي، موضحا أن هذه الصفقة شهدت هجوما من البعض لظنهم في عدم كفاءتها للعمل في مصر.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، طمأن "رسلان" المتخوفين من الصفقة، قائلا: أي تعاقد مع أي جهة لصالح السكة الحديد، يكون له شروط فنية، يتم مراجعتها من قبل لجنة فنية على أعلى مستوى وكفاءة، وهنا تبت اللجنة في الأمر من خلال النتائج والمستندات الفنية.

 

واستطرد "رسلان": الصفقة تتم من خلال مناقصة خارجية، من قبل البنك الدولي بقيمة 126 مليون يورو، ويراجع خطوات الصفقة البنك الأوروبي.

 

ولفت رئيس سكك حديد مصر، إلى أن اللجنة الفنية فحصت العرض، وتفكر في على قبوله، بعد التأكد من جودة خامات الصناعة، وكذلك كفاءة العربات، إضافة إلى الطرازات وجميع المواصفات الفنية، وتبين مطابقة الصفقة للمواصفات الفنية، متابعا: لكننا ما زلنا في إجراءات ما قبل التعاقد.

 

وأضاف في نهاية تصريحاته: "شركة تالجو تورد لجميع الدول، ووردت للملكة العربية السعودية، فقطار الحرمين صناعة "تالجو"، متابعا: "لا تخشوا من الصفقة".

 

وكانت هذه الصفقة، قد أثارت جدلا خلال الفترة الأخيرة، حيث وصف خبراء النقل، هذه العربات بأنها غير مناسبة للعمل في مصر، موضحين أن عرباتها "صغيرة"، وأنه لا فائدة منها خاصه في ظل التعاقد علي 1300 عربة قطارات درجة أولى وثانية وثالثة مكيفة من تحالف "ترانسماش" المجري الروسي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة