الوزن المقدر فقدانه بعد إجراء عمليات التكميم 
الوزن المقدر فقدانه بعد إجراء عمليات التكميم 


تعرفي على الوزن المقدر فقدانه بعد إجراء عمليات التكميم 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 31 يناير 2019 - 11:40 ص

أكد الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة أن مريض السمنة يفقد من 70% إلى 80% من الوزن الزائد خلال السنة الأولى بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار ويستمر في النزول حتى يصل إلى الوزن المثالي.

وقال الدكتور أحمد المصري أن عملية تكميم المعدة لا تصلح لمرضى السمنة المفرطة الذين يعانون من ادمان السكريات التى تمثل تناولها جزء من حياتهم وتوازنهم النفسي، الذين هم في الأساس يشعروا بالسعادة لتناول الحلوى والشيكولاته فهولاء المرضى يحتاجون إلى عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار بدلا من التكميم.

وأضاف الدكتور أحمد المصري أن عملية تكميم المعدة بالمنظار لا تحتاج رعاية طبية طوال الحياة مثل العمليات الأخرى، ويمكن إجراؤها لكبار السن والاطفال والمراهقين حيث انها لاتؤثرعلى امتصاص العناصر الغذائية.

وأوضح الدكتور أحمد المصرى أن هناك حقائق مهمة يغفل عنها البعض وهي أن هذه عملية تكميم المعدة وليست عملية نحت أو شفط دهون، وهو ما يعني أنها لن تنقص من الوزن وحدها فبعد تلك العملية يحتاج المريض لاتباع نظام غذائي صحي ومفيد وممارسة الرياضة بشكلٍ منتظم للتخلص من الوزن الزائد، فالهدف من العملية هو تقليل كمية الطعام ومنع الجسم من اكتساب وزن أكثر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة