تعرف على أعمال التطوير المستقبلية بمطار برج العرب 
تعرف على أعمال التطوير المستقبلية بمطار برج العرب 


تعرف على أعمال التطوير المستقبلية بمطار برج العرب 

إنجي خليفة

الخميس، 31 يناير 2019 - 01:11 م

 

قالت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إنه من المقرر أن يشهد مطار برج العرب الدولي ، خلال الفترة القادمة أعمال تطوير.


وأكدت المصادر، حيث من المقرر إنشاء ترمك ومبنى جديد للركاب منخفض التكاليف بسعة 5 مليون راكب / سنويا ، ومخطط الانتهاء 2021 / 2022 .


وتابعت المصادر ، سوف يتم رفع كفاءة الممر الموازي  A  ليعمل كممر تبادلي مع الرئيسي ومخطط انتهاء في منتصف عام 2019، كما سيتم إنشاء ورفع كفاءة الممر الرئيسي ومخطط الانتهاء 2019 / 2020 .


وأوضحت المصادر، من المقرر إحلال وتجديد مهمات إنارة الممر الرئيسي بالمطار ومخطط الانتهاء في منتصف عام 2019، وإنشاء صالة مودعين ومستقبلين رقم 2  ومخطط الانتهاء في منتصف عام 2019 .

وتأتي أعمال التطوير؛ لتحقيق خطة وزارة الطيران المدني لزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير الخدمات بالمطارات المصرية .

يعد مطار برج العرب الدولي، ثاني أكبر مطار مصري، بعد مطار القاهرة الدولي من حيث حركة التشغيل، والطاقة الاستيعابية لمطار برج العرب  حوالي 1.2 مليون راكب سنويا.

و شرعت هيئة الطيران المدني المصرية في أوائل عام 1998 في بحث إقامة مطار دولي جديد في منطقة برج العرب غرب الإسكندرية على جزء من أرض قاعدة برج العرب الجوية والتي كانت أرضها مخصصة لهيئة الطيران المدني.


وقد أنشئ مطار برج العرب للتخفيف عن مطار الإسكندرية الدولي الذي لا تتحمل ممراته الطائرات الكبيرة لطبيعة الأرض بإضافة إلى وجود عوائق من المباني المخالفة لقيود الارتفاع حول المطار.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة