وزارة الاتصالات وزارة الاتصالات

مصر تشارك باجتماع فريق عمل الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين

وائل نبيل الخميس، 31 يناير 2019 - 01:34 م

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الأول لفريق عمل الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين، الذي يُعقد خلال الفترة من 30 إلى 31 يناير في طوكيو، باليابان.

 

والاجتماع الأول هو اجتماعًا تحضيريًا للاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين بشأن التجارة والاقتصاد الرقمي، والذي سيعقد يومي 8 و9 يونيو 2019، في تسوكوبا، إيباراكي، باليابان.

 

ويجتمع قادة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا، حيث تستضيف اليابان قمة مجموعة العشرين يومي 28 و29 يونيو 2019.

 

وبالتزامن مع اجتماع القمة، سينعقد أيضًا اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، واجتماع وزراء الخارجية، وعدد آخر من الاجتماعات الوزارية التي ستنعقد في ثمانية مواقع مختلفة في اليابان، بما في ذلك الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين بشأن التجارة والاقتصاد الرقمي، ومشاركة مصر في هذه الاجتماعات التحضيرية ذات أهمية بالغة، في ضوء رئاستها للاتحاد الإفريقي، لعام 2019.

 

يذكر أن قمة مجموعة العشرين للأسواق المالية والاقتصاد العالمي تُعقد كل عام لمناقشة القضايا الحاسمة التي تؤثر على الاقتصاد العالمي، وهي تجمع بين أعضاء مجموعة الدول الصناعية السبع "فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا والاتحاد الأوروبي"، وكذلك الأرجنتين وأستراليا والبرازيل والصين والهند وإندونيسيا والمكسيك وجمهورية كوريا وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتركيا.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة