احد البيوت بعد تطويرها
احد البيوت بعد تطويرها


الأورمان وبنك الكويت يحتفلان بتطوير 115 منزلا بقرى سوهاج

خالد حسن

الخميس، 31 يناير 2019 - 01:57 م

احتفلت اليوم الخميس، جمعية الأورمان وبنك الكويت الوطني، بحضور اللواء يسري عبد المنعم خضر سكرتير عام محافظة سوهاج وقيادات المؤسستين، بالانتهاء من تنمية وتطوير 115 منزل فى أربع قرى بسوهاج ( قرية السلاموني مركز أخميم و قرى الكوم الأصفر وكوم بدر والخزندارية مركز طهطا ).

 

أقيمت الإحتفالية بقرية الخزندارية مركز طهطا بسوهاج حيث تم افتتاح القرى بعد تنميتها وتطويرها واثناء الاحتفالية تم تسليم (70) رأس ماشية وتوزيع عدد (200) بطانية على أهالي هذه القرى.

 

من جانبه، أوضح اللواء يسري عبد المنعم خضر سكرتير عام محافظة سوهاج أن دعم منظمات المجتمع المدنى الكبرى لمسيرة التنمية في مصر يأتي من خلال تطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجاً هو دور يستحق الاشادة والتقدير وأن المحافظة قدمت كل التسهيلات والدعم المطلوب لكي تقوم الاورمان بعملها في تنمية وتطوير القرى على أكمل وجه.

 

وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن المنزل الواحد يتم به إجراء أعمال المحارة والارضيات فضلا عن سقف المنازل بالخشب وطبقة خفيفة من الخرسانة واعمال نجارة الأبواب والشبابيك والدهانات وأعمال السباكة وغيرها من المتطلبات الأساسية بالمنزل بالاضافة إلى توصيل المياه النقية والكهرباء .

 

يذكر أن جمعية الأورمان أطلقت قبل سنوات من الآن مشروعها الانساني الرائد لاغاثة وتنمية وتطوير القرى الأشد احتياجاً في ربوع مصر مع التركيز على قرى الصعيد الأكثر احتياجاً وأن الجمعية نجحت حتى الآن في تنمية ما يزيد عن 800 قرية من خلال إعادة اعمار المنازل المتهالكة بهذه القرى فضلا عن توزيع مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر على الأسر غير القادرة بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية للمرضى من سكان هذه القرى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة