الدكتور جمال عبد الرؤوف الأستاذ بقسم علم الحيوان مع نائب رئيس الجامعة
الدكتور جمال عبد الرؤوف الأستاذ بقسم علم الحيوان مع نائب رئيس الجامعة


جامعة أسيوط تكشف أسباب فوز «بدر» بجائزة أفضل باحث عربى

محمود مالك

الخميس، 31 يناير 2019 - 03:22 م

قدم الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، التهنئة إلى الدكتور جمال عبد الرؤوف بدر، الأستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، وذلك فى أعقاب فوزه رسمياً بالجائزة الأولى، كأفضل باحث عربى وهو ما أعلنه أمس الدكتور عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية بحضور الدكتور شحاته غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم العالى والطلاب ومنسق شئون الجامعات العربية بجامعة أسيوط .

وأكد الدكتور طارق الجمال، على حرص إدارة الجامعة على دعم باحثيها وتهيئة المناخ الملائم لهم؛ للعمل القائم على الإبداع والابتكار بما يمكنهم للمنافسة بقوة بين أقرانهم على مستوى الجامعات العربية والأجنبي.

من جانبه كشف الدكتور جمال بدر، عن أسباب فوزه بأفضل باحث على مستوى الجامعات العربية والتى يرجع إلى ما قدمه من نشاط علمي متميز من خلال إجراء أكثر من 93 بحث علمياً متخصصاً، ونجاحه فى تحقيق أعلى معاملH والذي يرمز إلى كمية استشهاد الأبحاث العالمية بأبحاث الدكتور جمال بدر حيث وصل مؤشر إلى درجة 27 وهو الأعلى من نوعه عربياً.

وأشار الفائز، بلقب أفضل باحث عربى بتقدمه للمنافسة في مسابقة اتحاد الجامعات العربية بعشرة أبحاث مرتكزين حول موضوعين معالجة مشكلة التئام الجروح أثناء الإصابة بمرض السكري وكذلك كيفية القضاء على الخلايا السرطانية باستخدام تقنية النانوتكنولوجى.

يذكر أن، الدكتور جمال بدر، حاصل على الماجستير، فى علم المناعة من جامعة باريس بفرنسا فى 2001، وهى نفس الجامعة التى منحته أيضاً درجة الدكتوراه فى 2005، وشارك الإشراف على 8 رسائل علمية ما بين ماجستير ودكتوراه إلى جانب فوزه فى عام 2012 بجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الأساسية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة