بعثة جامعة المنيا
بعثة جامعة المنيا


خاص| ننشر تفاصيل جولة جامعة المنيا قبل الكشف الٱثري بتونا الجبل

ريم الزاهد

الخميس، 31 يناير 2019 - 07:08 م

حصلت بوابة أخبار اليوم على تفاصيل جولة ضيوف جامعة المنيا لحضور الكشف الأثري الكبير بتونا الجبل.

قال أحمد محسب المسئول الإعلامي لجامعة المنيا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الضيوف الممثلين لوزارة الٱثار والسياحة والتعليم العالي وعدد من سفراء الدول الأجنبية، سيصلون صباح غد الجمعة ١ فبراير، وتبدأ الجولة بزيارة تل العمارنة وبعدها التوجه إلى منطقة بني حسن الأثرية ثم العودة إلى المنيا لزيارة المتحف الٱتوني ثم التوجه إلى الفنادق وفي نهاية اليوم تقوم الجامعة بتنظيم جولة بالحناطير على كورنيش المنيا.

من المقرر أن تعلن جامعة المنيا برئاسة د.مصطفى عبد النبي ، رئيس الجامعة ، يوم 2 فبراير في احتفال كبير تنظمه بعثة التنقيب المشتركة لجامعة المنيا ووزارة الآثار في منطقة تونا الجبل، بحضور وزراء التعليم العالي والآثار والسياحة.

وبالنسبة للاكتشاف الأثري لمقبرة تونا الجبل، وهذا نتيجة عمليات التنقيب التي قام بها مركز الدراسات والبحوث الأثرية بجامعة المنيا بالتعاون مع وزارة الآثار خلال الموسم الثاني، والتي استمرت في العمل لمدة شهرين متتاليين من 25 نوفمبر من العام الماضي وحتى الآن.

وأشار د.عبد النبي إلى أن البعثة الأثرية المشتركة أجرت مسحًا أثريًا للمنطقة المخصصة للجامعة في منطقة تونة الجبل على مساحة 300 فدان، حيث بدأ العمل باختيار مناطق الحفر والمسح الأثري للمكان من خلال مجموعة من المتخصصين في الترميم والحفر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة