صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ورش فنية لاكتشاف مواهب الأطفال بمعرض الكتاب

نادية البنا

الخميس، 31 يناير 2019 - 09:04 م

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطتها وعروضها الفنية، فأقامت الإدارة المركزية للشئون الثقافية عدة ورش متنوعة منها ورش رسم حر، وحلى، وحرق على الجلد وهو عبارة عن رسم على الجلد الطبيعي، وتمرير ماكينة الحرق على الجلد لإظهار الرسمة.

يأتي ذلك خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ50، بمركز مصر للمعارض الدولية، في دورة اليوبيل الذهبي.

وأقامت الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، العديد من الورش الفنية والحرف اليدوية منها ورش "رسم على الزجاج المعشق، وتطريز على الكنافاه البلاستيك، وتطريز على الستان، وخيامية، وخوص نوبي، وفخار، وسجاد نول، ومراكب تراثية"، إلى جانب ذلك تم تنفيذ عدد من ورش المرأة منها ورش "خرز بالكروشيه، وتلى، وتطريز على القماش الدك (تطريز وبري)، وأشغال كروشيه".

ويستكمل ركن الطفل فعالياته وورشه الفنية تحت عنوان "حقوق الطفل"، حيث تم تنفيذ عدد من الورش منها "رسم على الوجه، ورسم حر، وعمل حلى خرز بحروف الأسامي، وطباعة استنسل"، وذلك تحت عنوان "حق الطفل في الطبيعة".

ونفذت ورشة تشكيل موزايك بأوراق الفوم استكمالا لكتاب "من حقنا"، كما تم تقديم عرضي عرائس مسرحية لفريق مسرح قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، الأول بعنوان "الزهور الجميلة"، والآخر بعنوان "الفراشة الذهبية".

وقدمت فرقة أجيال استمرارًا لعروض العرائس، بقيادة الفنان عمرو حمزة، وعروض عرائس الماريونت، وعروض تنورة، واسكتشات ومسابقات فنية وثقافية للأطفال.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة