وزارة البيئة تنظم حملة نظافة بمحمية وادي الجمال
وزارة البيئة تنظم حملة نظافة بمحمية وادي الجمال


وزارة البيئة تنظم حملة نظافة بمحمية وادي الجمال

إنجي خليفة

الخميس، 31 يناير 2019 - 09:13 م

نظمت محمية وادي الجمال بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، حملة نظافه مكبرة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية ودورها في الحفاظ على الثروات الطبيعية و التنوع البيولوجي، بتفعيل مبدأ الإدارة التشاركية للموارد الطبيعية بين المحميات الطبيعية والمجتمع المحلي، و ذلك بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة.

وتعد الحملة استمرارا لمبادرة الحفاظ على الموارد الطبيعية لتفعيل مبدأ الإدارة المستدامة للمحميات بإشراك المجتمع المحلي في الحفاظ على المحميات الطبيعية، بالإضافة إلى رفع الوعي بأهمية المحميات الطبيعية و كيفية الاستمتاع بها مع المحافظة عليها، علاوة على التعريف بأهمية محمية وادي الجمال و دور الشباب و المجتمعات المحلية في الحفاظ على مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي.

كما تأتى الحملة كمشاركة للمحمية بالاحتفال بالعيد القومي لمحافظة البحر الأحمر، وذلك بمشاركة المجتمعات المحلية كعنصر أساسي لعمليات تنمية و تطوير المحميات الطبيعية.

شارك في حملة النظافة جمعية أبناء العبابدة، بالإضافة إلى جمعية السياحة و البيئة كممثلين للعاملين بالسياحة البيئية بالمنطقة، فضلا عن عدد من المتطوعين علاوة على العاملين بالمحمية.

 وأشارت د. يسرية حامد مدير مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة، إلى أن الحملة شملت رفع المخلفات من بعض أجزاء منطقة الساحل بالمحمية على أن يتبع ذلك عدد من حملات النظافة و التوعية بأهمية المحميات الطبيعية و العمل على جذب السياحة اليها خلال الفترة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة