مقابر تونا الجبل
مقابر تونا الجبل


غدا.. «السياحة» و«الآثار» تعقدان مؤتمر صحفي للكشف عن «تونا الجبل»

مي سيد- ريم الزاهد

الجمعة، 01 فبراير 2019 - 09:43 ص

 

يعقد كلا من د. رانيا المشاط وزيرة السياحة، ووزير الآثار د. خالد العناني، مؤتمر صحفي غدا السبت ٢ فبراير، للإعلان عن تفاصيل الكشف الآثري لمقبرة تونا الجبل بالمنيا.

ويشارك في هذا الحدث بعثة التنقيب المشتركة لجامعة المنيا، بحضور وزير التعليم العالي، وعدد كبير من السفراء الأجانب مع التغطية الإعلامية الدولية من المراسلين الأجانب وعدد كبير من الصحف المصرية لتغطية واسعة للحدث.

وأوضحت وزارة السياحة، أن الاكتشاف الآثري لمقبرة تونا الجبل، جاء نتيجة عمليات التنقيب التي قام بها مركز الدراسات والبحوث الآثرية بجامعة المنيا بالتعاون مع وزارة الآثار خلال الموسم الثاني، والتي استمرت في العمل لمدة شهرين متتاليين من 25 نوفمبر من العام الماضي وحتى الآن.

وأشارت الوزارة إلى أن الاكتشافات الآثرية الجديدة تساعد على تسليط الضوء على الحضارة الفرعونية العريقة مما يساعد في الترويج والتنشيط السياحي وتحسين الصورة الذهنية عن مصر وخصوصا مقاصدها السياحية.

ومن المقرر، أن يبدأ الوفد المسافر لتغطية الحدث الإعلامي بجولة لزيارة تل العمارنة وبعدها التوجه إلى منطقة بني حسن الآثرية ثم العودة إلى المنيا لزيارة المتحف الأتوني.

ومن جابنه، صرح د. عبد النبي رئيس جامعة المنيا، أن بعثة التنقيب الآثرية المشتركة أجرت مسحا آثريا للمنطقة المخصصة للجامعة في منطقة تونة الجبل على مساحة ٣٠٠ فدان حيث بدأ العمل باختيار مناطق الحفر والمسح الآثري من خلال مجموعة من المتخصصين في الترميم والحفر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة