وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة


وزير الأوقاف: بجب أن نرسخ النظام في كل جوانب حياتنا ونجعله منهج حياة

إسراء كارم

الجمعة، 01 فبراير 2019 - 01:47 م

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أركان أحمد عبد الله، مركز الثقافة الإسلامية  بثلاث لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية بمسجد المينا بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر مراعاة لموقعها السياحي.

ليكون بذلك ثاني مركز ثقافة إسلامية باللغات الأجنبية تفتتحه وزارة الأوقاف المصرية بعد نجاح التجربة المبهر بافتتاح مركز الثقافة الإسلامية لغات بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وتنوي الوزارة التوسع في التجربة تباعا.          

 

وافتتح وزير الأوقاف ومحافظ البحر الأحمر مدينة الحرفيين التي أنشأتها هيئة الأوقاف المصرية، ونفذتها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بمدينة الغردقة كواحدة من أحدث المدن الحرفية لجمهورية مصر العربية.

 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في خطبته التي ألقاها في افتتاح مسجد الرحمن بمدينة الغردقة الجمعة ١ فبراير، أن أكثر الناس نظاما هم أكثر الناس تحقيقا لأهدافهم.

 

وأضاف الدكتور «جمعة»: «يجب أن نرسخ النظام في جميع حوانب حياتنا:  في المنزل، في العمل، في الطريق، في السفر، في المذاكرة، في البناء والتشييد، فديننا دين النظام والحضارة والجمال، وبناء المساجد الجامعة على طراز هندسي رفيع نظام وجمال، وافتتاح مدينة الحرفيين هنا بمدينة الغردقة، قصد تجميع أصحاب الحرف والمهن في مكان مناسب بإعداد راقي مميز بدلا من وجود بعض الورش داخل الأحياء السكنية، والتضييق على الناس وتعطيل حركتهم، كل ذلك نظام وتحضر».

 

واستكمل:«يجب علينا جميعا أن نعمل على ترسيخ وتحذير واحترام النظام في حياتنا استجابة لتعليمات ديننا ووفاء بحق وطننا وخدمة لأنفسنا ، إذ لا يصلح الناس ولا يستقيم أمرهم فوضى بدون نظام».

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة