سعيد الفقي- خبير أسواق المال
سعيد الفقي- خبير أسواق المال


خبير أسواق المال يحلل أداء البورصة وتوقعات الأسبوع المقبل

عواد شكشك

الجمعة، 01 فبراير 2019 - 04:10 م

 

قال سعيد الفقي خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة "إى جى إكس 30" وصل بالقرب من مستوى14150 نقطة وهو الأعلى منذ ما يقرب من 4 أشهر، نتيجة انتهاء الحركة التصحيحية وتغير اتجاه المؤشر على المدى القصير على أقل تقدير.

وأضاف الفقى في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن ظهور بوادر لنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي وقرب تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية وإعلان البورصة عن الانتهاء من تطوير منهجية المؤشر ليعبر بشكل واقعي انعكس بالإيجاب على أداء السوق، خاصة أن بعض المؤسسات الدولية أشادت ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وهو ما ساهم في دخول الأجانب للاستثمار فى أدوات الدين الحكومية الأمر الذى انعكس على أداء السوق.

وأشار خبير أسواق المال إلى أن التراجع الملحوظ في أسعار الأسهم والذي لا يعبر عن أي قيمة لها، يساهم فى استمرارية الصعود، لكون تلك الحالة فرصة استثمار جيدة على المدى المتوسط، وهو الأمر الذى بدا على قيم التعاملات التي تخطت حاجز المليار جنيه.

وتوقع الفقي استمرار الأداء الإيجابي للبورصة بالقرب من مستوى 14400، والذي قد يعوق استمرار الصعود بالتزامن مع جني الأرباح المؤقت لمعاودة تكوين مراكز شرائية جديدة، استعدادًا لاستهداف مستويات أعلى من ذلك، بدعم من الأخبار الإيجابية خاصة على الأسهم القيادية.

وفيما يتعلق بالمؤشر الثانوي "إى جى إكس 70"، كشف خبير أسواق المال أنه ما زال في مرحة التجميع قبل الانطلاق رغم تخطيه مستوى 682 نقطة واقترابه من مستوى 685 نقطة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة