تكريم بعض الكتاب
تكريم بعض الكتاب


بمعرض الكتاب ..

تكريم عدد من الُكتاب بندوة الراحل ناصر الأنصاري

محمود كساب- نادية البنا

الجمعة، 01 فبراير 2019 - 07:14 م

عُقدت اليوم الجمعة، ندوة بإحدى قاعات معرض الكتاب الدولي، لتكريم الدكتور الكاتب الراحل ناصر الانصاري، حضرها عدد من الكتاب والمؤلفين والمثقفين، وقد تم تكريم بعضهم أثناء الندوة. 

وقالت الدكتورة" حنان منيب" وكيل أول وزارة الثقافة بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية – وزارة الثقافة، إن الدكتور الأنصاري كان ينتمي لمصر بشده في جمبع الكتب التي ألفها، وكان يسوق أفكاره بكل هدوء وحكمة، فقد كان الأب الرحيم بالعاميلن معه، وكان يتميز بكرم أخلاقه وتواضعه، وقد عرض عليه أثناء فترة عمله أن يكون مستشار الشؤون الثقافية لأحد ملوك الدول العربية لكنه رفض ذلك قائلا "بلدي أولي بيا"، فكل من عمل مع الدكتور الأنصاري يدرك كيف أنه كان إنساناً عظيماً ومثلا اعلي يحتذي به. 

وأكد" محمود الانصاري" أن أعداد الوافدين إلى المعرض جعلته يشعر بأنه في عرس ثقافي كبير، فلم يكن يتوقع هذا الحجم من الإقبال علي المعرض، وذكر أن الدكتور "ناصر" كان دائماً يقول إن مصر دوله متقدمة وزاخرة بالمثقفين، بداية من دور السينمات والاوبرا وإنتهاء بالكتاب والصحفيين. 

اختتمت الندوة بقيام الدكتور "هيثم الحاج" بتكريم كلا من الدكتور الراحل "ناصرالانصاري" و الكاتب "يوسف القعيد" و الدكتورة "حنان منيب".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة