هشام عباس ومدحت العدل
هشام عباس ومدحت العدل


مدحت العدل يحضر أغنيتين لنادي الزمالك وأمم أفريقيا

محمد طه

السبت، 02 فبراير 2019 - 12:49 ص

كشف الكاتب مدحت العدل كواليس العديد من أعماله الفنية في لقاء مع هشام عباس، ببرنامج «فاكر الغنوة دي» على  راديو إينرجي، تردد ٩٢.١.

وقال «العدل» إنه ترك الطب بعد نجاح أغاني فيلم (آيس كريم في جيليم)، وتابع: «لا انصح بأحد بترك مهنته والانضمام للفن إلا في حالة واحدة وهي تأكده من موهبته.. فبعد نجاح فيلم (آيس كريم في جيليم) طلب الكثير مني تأليف وكتابة الأغاني».

وأضاف مدحت العدل أن المطرب جزء كبير من نجاح الأغنية والدليل استمرار نجاح "رصيف نمرة خمسة" لعمرو دياب حتى الآن، مشيرا إلى أن أغنية الطفل الشهيد محمد الدرة قمت بكتابتها على متن الطائرة حين كنت عائدا من جنوب افريقيا، وأن جميع النجوم حرصوا على المشاركة في أغنية الدرة، وفي كواليس الأغنية الجميع كان يبكي.

وأشار إلى أن أفضل ملحن تعامل معه هو رياض الهمشري لإنه يجمع بين الأصالة والعصرية، وقد تعاونا في اشكال موسيقية متعددة منها موسيقي الراى التي جاءت في فيلمي همام في امسترادم وصعيدي في الجامعة الأمريكية، وتابع: "عملت لفترة طبيب في شركة بترول وكنت قد سافرت، فاتصل عمرو دياب بزوجتى وطلب أغنية (إيه بس اللي رماك) وقام بتلحينها وحين عدت وجدت إنه قد قام بتسجيلها"، وأنه رفض أخذ مقابل على أغنية "وإيه يعني" لإنها كانت أول تعاون مع الهضبة عمرو دياب.

وأعلن مدحت العدل انشغاله حاليا بكتابة أغنية لنادي الزمالك سيشارك بها عدد كبير من النجوم، ويعمل على تنظيم عيد الفن سيكون الأول من نوعه في ٢٠١٩، وكذلك أجهز حاليا أغنية خاصة لبطولة كأس أمم أفريقيا ٢٠١٩ المقامة في مصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة