فيسبوك
فيسبوك


فضيحة جديدة..

«فيسبوك» يتجسس على مراهقين مقابل 20 دولارًا شهريًا

كريم هلال

السبت، 02 فبراير 2019 - 03:41 ص

اعترفت شركة "فيسبوك" عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، بالتجسس على أنشطة مجموعة من المراهقين عبر هواتفهم مقابل 20 دولارًا شهريًا، طوال مدة 3 سنوات.

ووفقاً لموقع "theverge" المتخصص في الأخبار التقنية، فإن "فيسبوك" بررت فعلتها بأنها أقدمت على ذلك في إطار مشروع بحثي، جعلها في حاجة إلى الاستعانة بمجموعة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و25 عامًا، لتجربة تقنية "VPN" الخاصة بتحميل تطبيق "فيسبوك ريسيرش Facebook Research".

وقالت "فيسبوك"، إنها سعت إلى معرفة رد فعل المستخدمين للحصول على أفضل النتائج، وتركت لهم حرية التوقف في أي وقت، مع ضمان حمايتهم الخاصة، وفقا لما نشره موقع "تك كرانش" المعني بالتكنولوجيا.

وذكر الموقع أن "فيسبوك"، تمكنت من الوصول إلى بيانات مجموعة المراهقين، منها بيانات تاريخ بحثهم على الإنترنت، والمواقع التي يبحثون عنها، وأيضا الرسائل الخاصة التي كانوا يرسلونها عبر تطبيقات مراسلة "فيسبوك"، والصور والفيديوهات التي كانوا يتبادلونها وأيضًا فواتير شرائهم من على مواقع التسوق الإلكترونية.

وأشار "تك كرنش" إلى أن "فيسبوك"، خدعت شركة "أبل" التي سبق وحظرت تطبيقا مشابها لـ"Facebook Research" وهو "Onavo Protect"، في أغسطس الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة