وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة


بحضور شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان..

وزيرة الهجرة تشارك في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية بـ«أبوظبي»

محمود كساب

السبت، 02 فبراير 2019 - 09:56 ص

 

 تشارك وزيرة الدولة للهجرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، في المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، المقرر عقده يومي 3 و4 فبراير الجاري، في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان مجلس حكماء المسلمين، برئاسة شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، قد أعلن عن تنظيم المؤتمر، برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وبمشاركة قيادات دينية، وشخصيات فكرية وإعلامية من مختلف دول العالم.

ويأتي تنظيم المؤتمر ضمن فعاليات الزيارة التاريخية والأولى من نوعها لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى دولة الإمارات، ومنطقة الخليج العربي.

ومن المقرر أن تتضمن أعمال المؤتمر العديد من الجلسات العلمية التي تناقش عدة محاور منها، منطلقات الأخوَّة الإنسانية والتي ستفتح النقاش بين المتحدثين والحضور حول أفضل السبل لإرساء ثقافة السلم، إلى جانب مناقشة محور المسؤولية المشتركة لتحقيق الأخوة الإنسانية، والتحديات والفرص التي تواجه الأخوة الإنسانية، بمختلف أشكالها.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات لديها نهج راسخ، قائم على تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك، معرباً عن تقديره للجهود التي يقودها شيخ الأزهر من أجل نصرة قضايا الأمة ونشر ثقافة التعايش المشترك والسلام والاعتدال والتصدي لدعاة التطرف والإرهاب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة