اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط


محافظ أسيوط: حملة لتطعيم تلاميذ المرحلة الإبتدائية ضد الطفيليات المعوية

محمود مالك

السبت، 02 فبراير 2019 - 11:31 ص

شدد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، علي ضرورة التنسيق والتعاون بين مديرية الشئون الصحية ومديرية التربية والتعليم لتنفيذ الحملة التي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان لتطعيم جميع طلاب المرحلة الابتدائية بجميع المدارس في جميع أنحاء الجمهورية في الفترة من12 فبراير وحتى 21 فبراير الجاري.

وأوضح المحافظ، أن الحملة تستهدف 614 ألف و376 تلميذ بـ 705 مدرسة على مستوى المحافظة وذلك لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية مؤكداً على حرصه على تطعيم الأطفال لأن ذلك يقلل من الآثار السلبية ومنع حدوث الأوبئة وبناء أجيال صحية لها القدرة على النهوض بأنفسها وبمجتمعاتها.

وناشد المحافظ، جميع الأسر بعدم التكاسل والتراخي بما يتعلق بصحة أبنائهم والاهتمام بإعطائهم كافة التطعيمات.

قال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الهدف من الحملة هو خفض معدل انتشار الطفيليات المعوية باستخدام عقار (ميبندازول) قرص واحد وجرعة واحدة آمنة وفعالة ضد الطفيليات المعوية وليس لها أية أثار جانبيه وتتم الحملة من خلال 481 فرقة تجريع و29 فرقة إشراف على مستوى المحافظة.

 

مؤكداً علي أهمية تطعيم الأطفال في مرحلة مبكرة من أعمارهم وذلك ضمن الجدول الزمني المحدد وإكمال جميع التطعيمات لكي تؤدي الغرض منها مشيراً إلي اهتمام رئيس الجمهورية البالغ بقطاع الصحة ومتابعته له بشكل دوري للتأكد من سلامة وصحة المواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة