محافظ البحر الاحمر ووكيل وزارة الصحة ومدير المستشفى
محافظ البحر الاحمر ووكيل وزارة الصحة ومدير المستشفى


محافظ البحر الأحمر يفتتح وحدة علاج كيماوي لمرضى السرطان بمستشفى الغردقة

إبراهيم الشاذلي

السبت، 02 فبراير 2019 - 01:09 م

افتتح اللواء أحمد عبد الله - محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم السبت، وحدة علاج كيماوي لمرضى السرطان بمستشفى الغردقة، وذلك لتخفيف العبء على مرضى السرطان من أهالي المحافظة، وتهيئة سبل الشفاء واستئصال المرض.

وقال محافظ البحر الأحمر خلال الافتتاح أن وحدة العلاج الكيمائي بالمستشفي العام لا تقل عن جودة المراكز الطبية والمستشفيات الأخرى، مضيفاً بأن المرضي يحتاجون لتلقي العلاج الكيماوي الذي يستمر لمدة تتراوح بين 4 - 6 ساعات في كل مرة .

وأشار عبدالله أن وحدة العلاج الكيمائي لمرضي الأورام في المستشفى خففت من معاناة المرضى وذويهم وأزاحت عن كواهلهم عبء السفر والتنقل بين إلي المحافظات الأخرى ، كما وفرت هذه الوحدة علي الأهالي الكثير المصاريف والمعاناة النفسية خلال رحلة التنقل التي كانت تأخذ يوما كاملا ذهاب وعودة والتي يحتاج المريض خلالها إلى من يرافقه فيها .

وفي ذات السياق شدد محافظ البحر الأحمر علي مدير مديرية الصحة بضرورة إرسال الصيادلة الذيت سيعملون علي تركيب العلاج الكيميائي بمستشفي أسيوط ، وحضور طاقم التدريب إلي البحر الأحمر لمرافقة وإشراف الصيادلة أثناء تركيب العلاج الكيميائي داخل الوحدة بالمستشفي العام لمدة لا تقل عن شهر ، مؤكداً علي ضرورة توفير عدد 2 كرسي لتوفير جميع سبل الراحة للمرضي إلي جابت الأسرٌة الموجودة بالوحدة .

كما أكد محافظ البحر الأحمر علي ضرورة عمل قاعدة بيانات لجميع المرضي الذين يحتاجون ويتلقون العلاج الكيميائي بالوحدة بمجرد دخول الحالات إلي المستشفي وحتى أخر جرعة علاج لهم ، بهدف متابعة الحالات باستمرار ومعرفة أخر التطوارات الخاصة بكل حالة ، مضيفاً بأن قاعدة البيانات هذه سوف يستطيع من خلالها الكوادر الطبية وطاقم التمريض في المستشفى من متابعة هذه الحالات بشكل صحيح وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لها وحتى بعد بعد مغادرة المستشفى .

حضر الافتتاح اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ، والدكتور تامر مرعي مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر ، بالإضافة إلي الدكتور ماجد العدوى  مدير عام المستشفي وعدد من الأطباء .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة