رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى
رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى


هشام طلعت مصطفى: ترفيق الأراضي يوفر فرص عمل لا نهائية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 فبراير 2019 - 03:27 م

«يجب على مصر أن تشرع في حلول غير تقليدية لمواجهة تراجع القدرة الشرائية، التي قد تؤدي إلى أزمة كبيرة لدى المطورين العقاريين».. بهذه الكلمات أكد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي العام الماضي، لافتا إلى أن هناك ارتفاع فى أسعار الفائدة يمكن مواجهتها من خلال إنشاء صندوق سيادي لمواجهة زيادة الفائدة أمام الشرائح الأقل دخلا، خاصة أنه لم يعد لدى أحد قدرة شرائية سوى الأغنياء، موضحا أن طرح أراضي جديدة سوف يخفض من الدين الداخلي للدولة.


واقترح رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي، إنشاء صندوق سيادي في مصر بعيدا عن الموازنة العامة، لدعم الأسر الأكثر احتياجا والأقل دخلا الراغبين في السكن.


وأوضح رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، خلال تصريحاته في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي 2017، أن إنشاء أراضي جديدة سوف يخفض من الدين الداخلي للدولة.

وأوضح أنه يمكن كذلك في ترفيق الأراضي التي تستهدف الدولة استثمارها، وهو ما يحقق توفير فرص عمل لا نهائية في قطاع التشييد والبناء وسد الفجوة بين العرض للوحدات السكنية بالسوق المحلية، بالإضافة إلى توفير أراضي بمساحات كبيرة، مما يساهم في زيادة معدلات التنمية والتطوير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة