وزيرة البيئة تبحث مع رئيس الأكاديمية البحرية تعزيز التعاون المشترك وزيرة البيئة تبحث مع رئيس الأكاديمية البحرية تعزيز التعاون المشترك

وزيرة البيئة تبحث مع رئيس الأكاديمية البحرية تعزيز التعاون المشترك

نادر غازي السبت، 02 فبراير 2019 - 08:36 م

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، اليوم، الدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وذلك بفرع الأكاديمية بالقاهرة.

 

وتأتى الزيارة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في إطار سعي الأكاديمية للتوعية وحث الشباب علي المشاركة في الحفاظ علي البيئة من منطلق دورها المجتمعى بوصفها احدى بيوت الخبرة بجامعة الدول العربية.

 

واشادت الوزيرة بالتعاون بين وزارة البيئة والأكاديمية من خلال الاستفادة من البحث العلمى والخبرات المتراكمة لدى اعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية وذلك للمساهمة في تمكين الشباب في المشروعات البيئية.

 

واضافت "فؤاد" أن الأكاديمية كانت دائما سباقه في اتخاذ الخطوات والإجراءات ، من خلال النطرة المستقبلية لقيادتها ، عن طريق مركز الريادة وكذلك الممارسات التطبيقية  لمختلف الطلاب  علي الرغم من تفاوت مهاراتهم .

 

ولفتت الي أن الوزارة تسير حاليا في اتجاهين  أولهما ، توعية وتمكين شباب  الجامعات فيما يتعلق بقضايا البيئة ، والثانى منوط بغرس ثقافة الحفاظ على البيئة في طلبة المدارس وتوعيتهم بأهمية المشاركة في ذلك.

 

وشددت "فؤاد" خلال الزيارة على ضرورة الحفاظ على البيئة وتحقيق الهدف الرئيسي من منظومة المخلفات الجديدة بالحصول على بيئة نظيفة خالية من التلوث.

 

من جانبه قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار عرضاً موجزاً عن الأكاديمية واتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بينها وبين كبرى الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى  مع الجامعات الاوروبية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة