د.محمد معيط
د.محمد معيط


وزير المالية: حافظنا على استقرار السياسات المالية واستعدنا الثقة الدولية

أ ش أ

السبت، 02 فبراير 2019 - 11:43 م

 

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط إن الوزارة نجحت في الحفاظ على الاستقرار في السياسات المالية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى استعادة ثقة الجهات الدولية في جدية مصر وإصرارها على المضي في الطريق الصحيح. 

وأضاف معيط ـ في مداخلة منه ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي" ـ أنه تحدث إلى ممثلي شركات بترول عالمية في دافوس وشكروا مصر لأنهم حصلوا على جميع مستحقاتهم المالية، بعد 6 أو 7 سنوات دون الحصول عليها ، ما يشجع هذه الشركات على المضي قدما بمشاريعها في مصر، وهذا يصب في مصلحة الأجيال القادمة وخلق فرص عمل.

وقال وزير المالية إنه بعد معاناة استمرت أكثر من سنتين من أجل النهوض بالاقتصاد المصري والسير في طريق يجنب الأجيال القادمة العيش في حياة صعبة، يرى المجتمع الدولي أن مصر وصلت إلى وضع يضعها في مكانة جيدة بعد تحقيقها معدلات نمو مرتفعة واستهدافها العام الجاري 5.5% أو 5.6% كمعدل نمو و6% في 2019 / 2020، فيما تعتبر هذه المعدلات من المعدلات العالية عالميا. 

وتابع: "شعبنا تحمل ليضع مستقبل مصر في الطريق السليم والـ 6 شهور الماضية كانت صعبة على المستوى الدولي، ورأينا دول تأثر اقتصادها سلبا وترفع معدلات الفائدة 60%، ورغم معاناة شعبنا في الإصلاح إلا أن أوضاعنا تتحسن".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة