صورة موضوعية
صورة موضوعية


الجنايات تستمع لشهود الإثبات في «فض رابعة»

خديجة عفيفي

الأحد، 03 فبراير 2019 - 12:20 م


استكملت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنايات القاهرة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إعادة إجراءات محاكمة 35 متهما في قضية «فض اعتصام رابعة العدوية».

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين وفتحي الرويني وخالد حماد، وسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

 

واستمعت هيئة المحكمة إلى شهود الإثبات، وأكد اللواء محمد الجيلاني مدير جهاز جهاز التعمير والإسكان الأسبق، أن المتهم صلاح مخيمر كان يشغل وظيفة مندوب البريد بالجهاز الذي يقع بطريق النصر خلف مرور رابعة، وانه شغل المنصب في نوفمبر 2011، مُشيرًا إلى  أن الموظفين علموا من وسائل الإعلام بفض الاعتصام فلم يذهب أحد إلي العمل في ذات اليوم.

 

وقال الشاهد محمود إيهاب، أنه يعمل مدير الشئون الإدارية بجهاز التعمير، والجهاز يقع على بعد 50 متر من ميدان رابعة العدوية، وأن المتهم صلاح مخيمر يسكن في المرج، وتم القبض عليه يوم 14 أغسطس 2018، أثناء ذهابه للعمل، مؤكدًا على استمرار العمل في هذا اليوم بالجهاز، ولكن الموظفين عند علمهم بالفض لم يذهبوا إلى العمل. 

 

جدير بالذكر أن المحكمة قد قضت في وقت سابق بالإعدام شنقا لـ 75 متهما من بينهم محمد البتاجي وعصام العريان وعبد الرحمن البر، وكما قضت بالسجن المؤبد لمحمد بديع وباسم عودة وآخرين، وكما قضت بأحكام بالمشدد لباقي المتهمين.


وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة