الملتقى التوظيفي في بني سويف
الملتقى التوظيفي في بني سويف


وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى التوظيفي الأول في بني سويف

حمدي علي

الأحد، 03 فبراير 2019 - 12:43 م

 

افتتح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف ووزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان الملتقى التوظيفي الأول لعام 2019 والذي تنظمه مديرية القوى العاملة، بالتعاون مع أمانة حزب مستقبل وطن، تحت عنوان "معاً نقضي على البطالة"، وذلك بالصالة المغطاة بالإستاد الرياضي.

 

ويوفر الملتقى 11 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص وفى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة داخل وخارج المحافظة ،بمشاركة 60 شركة تبدأ  من 1500 جنيه  3000 جنيه.

 

وأكد وزير القوى العاملة على أن ملتقيات توظيف الشباب تهدف إلى عرض كافة الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص، لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع، مما يُحتم مساندتهم وتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة.

 

وأبدى تمنياته أن تحقق هذه الملتقيات نسبة كبيرة فى التوظيف للشباب والحد من البطالة، والاستفادة من التنوع فى فرص العمل المتاحة، مناشدا الشباب الإقبال على ملتقيات التوظيف للحصول على فرصة عمل مناسبة ، منوهًا بأن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية.

 

وتبادل المحافظ والوزير الحديث مع الشباب الذي تقدم بطلب الحصول على فرصة عمل مناسبة ، حيث أكد  الوزير علي أهمية هذا الملتقى لإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، وأنه لن يتوان في دعم أية فعالية أو مبادرة في ذلك المجال، وحثهم على أهمية أن يطوروا من أنفسهم بشكل دائم، وأن يكونوا جادين ومجتهدين عند حصولهم على وظيفة.

 

وكلف الوزير مديرية القوى العاملة  بالتواصل مع  الشباب حتى حصولهم على الوظائف،وتسهيل كل الإجراءات المطلوبة،مع إعداد قاعدة بيانات للوظائف التي يتم الإعلان عنها في ملتقيات التوظيف ، حتى يتم متابعة الشركات والمصانع وأيضا المتقدم للحصول على الوظيفة ، مشيرا أن ذلك يضمن الجدية في الوظائف المعلن عنها والمساهمة الفعلية في توفير العمالة المطلوبة خاصة في حالة عدم الجدية من طالب الوظيفة

 

ودعا المحافظ  الشباب للإقدام على العمل الحر والمشروعات الإنتاجية وعدم الانتظار للوظيفة الحكومية،التي قد لا  تتوافر في الفترة الحالية،وإن وجدت لا توفر الدخل المناسب مقارنة  بالأعمال الحرة والمهن الحرفية،مؤكداً دعمه الكامل لكل أفكار ومشروعات الشباب من خلال التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

 

وتفقد المحافظ والوزير المقرات المعدة للشركات المشاركة لإستقبال طلبات الراغبين في الحصول على فرص العمل، حيث استفسرا من المندوبين وممثلى الشركات والمصانع عن الوظائف المتاحة أمام الشباب والفتيات،والتي يوفرها الملتقى.

 

وأثنى على الشركات المشاركة  وتنوع فرص العمل المتاحة،وكذلك الإقبال المتزايد من الشباب ، مطالبا بأهمية الالتزام بنسبة الـ 5% من الوظائف لذوى الإعاقة ،ومؤكدا على أهمية إلتزام الشركات والمصانع المشاركة فى ملتقى التوظيف بدورها المجتمعى.

 

حضر الافتتاح النائب حسام العمدة أمين الحزب بالمحافظة،و عرفان شافعى مدير القوى العاملة ببني سويف وجمع من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات والعاملين بمصانع بني سويف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة