عزت العلايلي يزور جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب
عزت العلايلي يزور جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب


عزت العلايلي يزور جناح السعودية بمعرض القاهرة للكتاب

نادية البنا

الأحد، 03 فبراير 2019 - 01:49 م

استقبل الجناح السعودي المشارك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، الفنان الكبير عزت العلايلي، واستقبله د. خالد بن عبدالله النامي الملحق الثقافي لسفارة خادم الحرمين الشريف بالقاهرة.

واصطحب د. "النامي" الفنان العلايلي في جولة داخل أروقة جناح المملكة بالمعرض حيث أبدي "العلايلي" إعجابه الشديد بالجناح السعودي وما يحتويه من دور نشر سواء حكومية أو أهلية وبهذا الكم من الإصدارات المختلفة وتنوعها ما بين الثقافة والفكر والسياسة والدين والتاريخ والتراث.

وأكد العلايلي خلال زيارته للجناح أن هذا ليس بغريب على المملكة العربية السعودية أن تشارك بهذا الحجم في معرض كبير مثل معرض القاهرة، لكي يتعرف رواد المعرض على تاريخ وحضارة وتراث المملكة والذي لا يقتصر على الجانب الديني فقط بل يشمل كافة نواحي ومجالات الفكر المختلفة.

وأشاد "العلايلي"، بما وصلت إليه المملكة خاصة الركن الخاص برؤية وزيارة الأماكن المقدسة الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة عبر الواقع الافتراضي، التي من خلالها يستطيع المشاهد رؤية ومعايشة أجواء الحرمين الشريفين بتقنيات ثلاثية الأبعاد، والتقدم العلمي، الذي يشهده أبناء المملكة العربية السعودية، وفي نهاية الزيارة قام د. "النامي" بإهداء الفنان درعا تذكارية وشكره على زيارته لجناح المملكة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة