اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية
اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية


محافظ المنوفية : توزيع 16 بطانية على الأسر الأكثر احتياجا

سهام فودة

الأحد، 03 فبراير 2019 - 01:52 م

 

صرح اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، إلى أنه تم تسليم عدد 2 كرسي كهربائي متحرك لثلاث أخوات بنات مصابين بضمور بالعضلات ،وعدد 1 كرسي لحالة أخرى من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ، كما تم توزيع 16 بطانية على الأسر الأكثر احتياجا وتقديم مساعدات لحالات مرضية من خلال إجراء عمليات جراحية وعلاج  للحالات المرضية المزمنة والأكثر احتياجا .

من جانبها أوضحت إيناس محى الدين مدير إدارة شئون المرأة ومنسق الأمانة الفنية لحماية الطفل بالمحافظة، أنه تم رصد حالة أم وثلاث أبناء أيتام بقرية تابعة لمركز قويسنا وتم توفير سكن لهم ، كما تم العثور على سيدة مسنة وتم إيداعها في إحدى دور المسنين وتم البحث عن أهلها وإعادتها إليهم وتسليمها لهم ، بالإضافة إلى إيداع 7 أطفال بدور الرعاية الاجتماعية للأيتام وتسليم فتاة عمرها 20 عام إلى أهلها وأخذ التعهد اللازم بحسن الرعاية وجارى متابعتها .

وأضافت أنه تم تطوير وصيانة عدد من دور الأيتام وتوفير 20 بطانية وجارى توفير 42 مرتبة جديدة للأطفال، كما تم سداد اشتراكات الأطفال المعاقين التابعين لجمعية الرحمة والأمل الخيرية لكافة الألعاب الرياضية لمدة عام وتوفير مساعدات مالية لأسر 10 أطفال من الحالات الأكثر احتياجا التي وردت إلى لجنة حماية الطفل وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني .

وأكد محافظ المنوفية على أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين مشيدا بدور لجنة حماية الطفل بالمحافظة وماتقدمه من دور هام في رعاية الأطفال وحفظ حقوقهم وتوفير كافة الأمور التى من شأنها توفير حياة كريمة
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة