الزراعة تواصل حملة تحصين الحمى القلاعية وتوفر جميع اللقاحات
 الزراعة تواصل حملة تحصين الحمى القلاعية وتوفر جميع اللقاحات


لليوم  الثاني..

الزراعة تواصل حملة التحصين ضد الحمى القلاعية وتوفر جميع اللقاحات

عادل إسماعيل

الأحد، 03 فبراير 2019 - 03:03 م

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تنفيذ الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والتسجيل والترقيم للعام الحالي لليوم الثاني على التوالي بالمحافظات، من أجل النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الأمراض المتوطنة والتصدي للأمراض الوافدة.

 

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية د. عبد الحكيم محمود، إن الهيئة من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائي والإدارة العامة للخدمات والإرشاد تواصل تنفيذ الحملة القومية الأولى للتحصين ضد الحمى القلاعية والتسجيل والترقيم للعام الحالي بدءاً من 2/2/2019، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ونائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

وأوضح محمود، أنه في إطار هذه الحملة تم اتخاذ جميع الإجراءات من توفير جميع اللقاحات، كذلك الأدوات والمعدات اللازمة للتحصين والتسجيل والترقيم وتوزيعها على المديريات، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الأوقاف والتنمية المحلية والأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظين لعمل كمائن لحظر نقل الماشية من محافظة إلى محافظة ومنع دخول أي ماشية إلى الأسواق إلا ببطاقة التسجيل والترقيم والتحصين، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية للممتنعين عن التحصين والتسجيل والترقيم.

 

وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلى أن الحملة تتم من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين الأجهزة المعنية وتوفير المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية، ومنها مهام الأمان الحيوي وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول وتوفير المطهرات والملابس الواقية للأطباء البيطريين القائمين على الحملة، ووفقا لقواعد الأمان الحيوي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة