المجلس القومي للمراة
المجلس القومي للمراة


القومي للمراة يعقد الاجتماع «الإقليمي الوزاري الإفريقي»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 فبراير 2019 - 03:25 م

يعقد المجلس القومي للمرأة، الاجتماع الإقليمي التشاوري الوزاري الإفريقي للجنة وضع المرأة  في دورتها الثالثة والستين CSW 63 " بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية ، ومفوضية الاتحاد الإفريقي ، ومكاتب الأمم المتحدة للمرأة، وذلك خلال الفترة من 3 - 6 فبراير 2019 في القاهرة . 

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، أن هذا الاجتماع تحضيري يعقد للمرة الأولى في مصر، وكان يعقد كل عام بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس ابابا قبل فعاليات اللجنة بالأمم بنيويورك .

 


وأضافت رئيسة المجلس أن الاجتماع يهدف إلى الخروج بتوصيات موحدة ، وبلورة موقف أفريقي موحد حول الموضوع المطروح مناقشته وهو "نظم الحماية الاجتماعية وفرص الاستفادة من الخدمات العامة والبني التحتية المستدامة لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتاة " .

 


وأكدت الدكتورة مايا مرسى أن المؤتمر التحضيري يتضمن اجتماعا مع الخبراء بالقارة الإفريقية خلال يومي ٣-٤ فبراير ، يعقبه اجتماعا بالوزراء بالقارة خلال يومي ٥-٦ فبراير  ، بهدف تعريفهم بأهداف لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ، وأي تقدم  حادث في الوضع الراهن ، والربط بين الثلاث محاور التي سوف تناقشها اللجنة هذا العام  ، والتقدم المحرز في إفريقيا ، والتعرف من الوزراء على التحديات والعقبات التي تواجههم في هذا المجال.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة