أفلام من الهند وألمانيا ومصر تشارك في الدورة الثالثة لملتقي "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة
أفلام من الهند وألمانيا ومصر تشارك في الدورة الثالثة لملتقي "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة


37 دولة تُشارك بملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة

أحمد السنوسي

الأحد، 03 فبراير 2019 - 04:18 م

 

تنطلق فعاليات ملتقي «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبد القادر، وذلك يوم الجمعة الموافق 15 من فبراير الجاري، بمشاركة 37 دولة بفرق استعراضية وفنون تشكيلية ومسرحيات وأفلام سينمائية.


ويشارك المخرج المصري مهند دياب بفيلمين، الفيلم الأول هو "الغالية "الذي تدور أحداثه حول  كفاح الأمهات من ذوى الإعاقة الحركية وما تكبدوه من مشقة في تربية أبنائهم بالرغم من تخلى الزوج عنهم في فترات صعبة من الحياة.

 

وفيلم "الطلبة" و تدور أحداث الفيلم عن التطوير الذي لحق بمؤسسات التثقيف الفكري للأشخاص من ذوى الإعاقات الذهنية وما تقدمة تلك الدور من خدمات وتأثير ذلك على الأبناء ورفع العبء عن الأسرة ،الفيلمان من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي .

 

ومن بين الأفلام المشاركة  الفيلم الهندي  The Girl Child  وهو من إخراج بي شيشادريي والفيلم الألماني Wendy 2 Best Friends Forever  للمخرج هانو أولدرديسين.

 

يذكر أن ملتقي أولادنا تقيمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، بدعم من وزارات الشباب والثقافة والسياحة والهجرة والتضامن الاجتماعي، ويرعي الملتقي مجموعة من المؤسسات منها شركة  أوراسكوم للاستثمار ، و"برزينتيش" للدعاية والإعلان، و"يونسيف" وأكاديمية الفنون، ومجموعة قنوات "دي ام سي" و نقابة المهن السينمائية
 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة