محافظ المنوفية يشهد جلسة محاكاة لبرلمان طلائع وشباب المنوفية
محافظ المنوفية يشهد جلسة محاكاة لبرلمان طلائع وشباب المنوفية


محافظ المنوفية يشهد جلسة محاكاة لبرلمان طلائع وشباب بالإستاد.. صور

سهام فودة

الأحد، 03 فبراير 2019 - 05:57 م

 

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الأحد، فعاليات جلسة محاكاة لبرلمان طلائع وشباب محافظة المنوفية بقاعة المؤتمرات بالإستاد الرياضي بشبين الكوم  والذي نظمته إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، بحضور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم وفضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف  وسوسن طايل وكيل وزارة الشباب والرياضة  وعدد من شباب وطلائع  البرلمان بالمحافظة.


وبدأت فعاليات الجلسة بتقديم  برلمان الطلائع  لعرض نموذج  تدريبي تثقيفي وتعليمي مصغر للبرلمان، كما قام برلمان الشباب بعرض جلسة تدريبية وتعليمية مصغر للبرلمان وتم خلالهما عرض بعض طلبات الإحاطة وأسئلة تخص قطاعات «الصحة -  التربية والتعليم – الأوقاف».


واستمع محافظ المنوفية للعديد من طلبات طلائع وشباب البرلمان والتي تهم مواطني المنوفية وقام المحافظ بالرد على تلك الأسئلة، مؤكداً لهم أن المنوفية تعد المحافظة الطيبة وبلد العلم والعلماء و من أولى المحافظات الرائدة في مجال التعليم على مستوى الجمهورية.


وأكد المحافظ خلال حديثه مع شباب البرلمان على أن المحافظة تعمل على توفير سبل الرعاية والدعم الكامل لهم وكذا تنمية مواهبهم في شتى المجالات باعتبارهم أمل الغد وثروة مصر التي يجب علينا استثمارها.
وأكدت وكيل وزارة الشباب والرياضة على أن الوزارة تهتم بقطاع الشباب  والعمل على تنمية مواهبهم المختلفة ، مؤكدة حرص وزارة الشباب والرياضة على فتح  مجالات لتأهيلهم  للمستقبل والعمل على الممارسة البرلمانية والديمقراطية بالإضافة إلى توفير مناخ مناسب لغرس المعرفة لديهم.


ومن جانبه أعرب محافظ المنوفية عن سعادته بوجوده بين أبنائه، مشيداً بهذه التجربة والنموذج المتميز ونجاح الشباب في  تقديم نموذج مصغر لمحاكاة الأداء البرلماني بما يتيح فتح مجالات أوسع للشباب والعمل على إخراج كوادر المستقبل وكذا تدريبهم  وثقل مهاراتهم  علي الممارسة البرلمانية وتطبيق الديمقراطية السليمة ، كما أبدى إعجابه بمستوي الحوار الذي تم إجراؤه ومدي ثقة الشباب في أنفسهم وطرحهم أسئلة  واقعية ومنطقية تمس الحياة اليومية للمواطنين وهو ما يؤدي إلي توفير مناخ مناسب لغرس قيم المعرفة والانتماء في نفوسهم و حب بلادهم.


وفى الختام حرص المحافظ على التقاط بعض الصور التذكارية  مع الشباب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة