تسليم عقود رؤوس الماشية للمرأة المعيلة والأرامل بأسيوط
تسليم عقود رؤوس الماشية للمرأة المعيلة والأرامل بأسيوط


تسليم عقود رؤوس الماشية للمرأة المعيلة والأرامل بأسيوط

محمود مالك

الأحد، 03 فبراير 2019 - 06:36 م

شهدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والمهندس عمرو عبد العال نائب محافظ أسيوط، توزيع 21 عقدًا لرؤوس ماشية عشار على المرأة المعيلة والأرامل والأسر الريفية محدودة الدخل، بمركز ديروط في محافظة أسيوط.

يأتي ذلك بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزارعة، وفي إطار البرنامج العربي لتعزيز دور المرأة الريفية في التنمية، تفعيلًا لمبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجًا بالقرى والنجوع المصرية.

جاء ذلك بحضور إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومانجستاب هايلي مسئول برنامج الغذاء العالمي، ود. طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوازراة الزراعة، والمهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ود. خالد بكري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، ود. إبراهيم جاد مدير معهد التناسليات الحيوانية، والعميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتفقدت نائب الوزير والوفد المرافق لها؛ القافلة العلاجية لمعهد بحوث التناسليات الحيوانية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمجان، بقرية بانوب التابعة لمركز ديروط، والتقت الوزيرة ببعض المزارعين والفلاحين للاستماع إلى شكواهم والرد على استفساراتهم.

وأشادت الدكتورة منى محرز، بالدور الذي يقوم به اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، واهتمامه بضرورة الاستفادة من إمكانيات المحافظة ومواردها في تنمية المشروعات الإنتاجية بها، وخاصة مشروعات الثروة الحيوانية لتحقيق أقصى استفادة منها، واستغلالها الاستغلال الأمثل لافتة إلى دراسة عدة مقترحات لتنفيذ وتطوير مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة، وتحسين السلالات الموجودة بها، فضلًا عن إقامة مزارع أمهات الأرانب والتوسع في إقامة واستغلال المزارع التابعة للمحافظة للنهوض بمشروع الثروة الحيوانية، وتوفير فرص عمل للشباب، مشيرة إلى تزويد العلاج والجرعات اللازمة لرؤوس الماشية في الوحدات البيطرية بديروط.

وطالب المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، بأهمية تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية ومنع انتشار العدوي، وضرورة استجابة المزارعين للحملات التي تقوم بها مديرية الطب البيطري بالتنسيق والتعاون مع مديرية الزراعة والمحافظة.

وأشار إلى تقديم الدولة وتوفيرها للأمصال وتنظيم القوافل العلاجية ضد الأمراض الوبائية المختلفة ويأتي الدور على المُربيين للمشاركة في تلك القوافل وتحصين حيواناتهم، منوهاً بأهمية إجراءات التسجيل والترقيم والتحصين للمواشي للوقوف على العدد الحقيقي للحيوانات، وتوفير الجرعات اللازمة من اللقاحات المطلوبة لعمليات التحصين.

ولفت إلى تقديم المحافظة لكافة سبل الدعم الممكنة حيال تطوير الثروة الحيوانية بالمحافظة، والحفاظ عليها والاستفادة من هذا القطاع الحيوي، وذلك طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية للدولة، بضرورة تعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات الموجودة بالمحافظة في كافة القطاعات.

وقال إبراهيم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، إن توزيع الجاموس العشار على الأسر الريفية بأسيوط يأتي في إطار برامج المنظمة لتنمية الريف العربي، وخاصة المصري، والعمل على تمليك الأسر الريفية للجاموس العشار، ودعم القرى الفقيرة وتحقيق التنمية لها، لافتاً إلى تنفيذ المنظمة العديد من البرامج الداعمة للأسر الريفية بمشروع دعم الذرة الصفراء وأدوات "الفرك" لدعم الفلاحين والمزارعين وتدريب الأطباء والمزارعين وتطوير أدائهم وغيرها من البرامج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة