المجلس القومي للطفولة والأمومة
المجلس القومي للطفولة والأمومة


«الطفولة والأمومة» يعزز التعاون مع «مكتب النائب العام» لتفعيل لجان الحماية

حاتم حسني

الأحد، 03 فبراير 2019 - 09:25 م

عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الأحد 3 فبراير، ورشة عمل، بالتعاون مع مكتب النائب العام، لأعضاء فريق خط نجدة الطفل 16000 ومشرفي الجمعيات الأهلية الشريكة.

يأتي ذلك بهدف رفع كفاءة العاملين وتعزيز قدراتهم، وتعريفهم بكتاب النائب العام رقم 7 لسنة 2018 ، بشأن تفعيل دور لجان حماية الطفولة على مستوى الجمهورية، وتطوير منظومة العدالة الجنائية للأطفال.

حضر ورشة العمل رئيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام المستشار هاني جورجي، ورئيس الاستئناف ومدير التدريب بالنيابة العامة بمكتب المستشار النائب العام المساعد المستشار د. حسام شاكر، ورئيس النيابة إدارة التعاون الدولي مكتب النائب العام المستشار أحمد الموجي.

 وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، أن هذه الورشة ذات أهمية بالغة، باعتبارها لقاء تنسيقي بشأن ما ورد في الكتاب الدوري للنائب العام رقم 7، مشيدة بهذا التعاون والذي يعد نقلة في مفهوم حماية الطفل على المستوى الوطني، والذي يهدف إلى التحرك السريع في كل القضايا الخاصة بانتهاكات الأطفال، وتوفير تدابير الحماية والرعاية للأطفال المعرضين للخطر والأطفال المجني عليهم والشهود.

وأشارت "العشماوي" إلى أن الكتاب الدوري يعزز من التشبيك بين خط نجدة الطفل ولجان الحماية  بالمحافظات والنيابة العامة، كما يهدف بشكل أساسي إلى تفعيل منظومة حماية الطفل على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن صدور "الكتاب" يعزز من الفلسفة التي قامت عليها تعديلات قانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 والذى ينص على تجنب معاملة الطفل كمجرم مع ضرورة اعادة تأهيله في المجتمع. 


واثنت "العشماوي" على جهود المستشار نبيل صادق، النائب العام في تعاونه المثمر في كافة البلاغات التي يتم تحويلها لمكتبه، مشيدة بحرصه الدائم على إنفاذ حقوق الطفل الواردة بالدستور وقانون الطفل والمواثيق الدولية ذات الصلة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة