البابا فرانسيس
البابا فرانسيس


بن زايد يعلق على زيارة البابا فرانسيس وشيخ الأزهر لـ«أبو ظبي»

ريم الزاهد

الأحد، 03 فبراير 2019 - 09:27 م

أشاد محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، بزيارة فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، إلى الإمارات، وهي التي تعتبر تاريخية في الخليج العربي.

وكتب بن زايد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ببالغ السعادة نرحب بوصول ضيفي اﻹمارات العزيزين.. البابا فرنسيس بابا الكنسية الكاثوليكية وفضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.. ازدهار المحبة والتسامح والتآلف غرس أصيل نما في هذه اﻷرض الطيبة..هكذا أرادها زايد واحة للتعايش الانساني تخدم كل ما فيه خير البشرية جمعاء".

وأضاف في تغريدة أخرى قائلا: "‏دولة الإمارات قيادة وشعبا..تعتز بهذه الزيارة التاريخية لرمزين من رموز الأديان والتي تجسد الإيمان المشترك بقيم المحبة والتسامح بصفتها طريق البشرية نحو السلام والأمن والاستقرار والتقارب بين الثقافات والشعوب".

يذكر أن مؤتمر الإخوة والتسامح الذي يحضره البابا فرانسيس والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يسعى إلى مواجهة التطرف الفكري، والتصدي لسلبياته، وتعزيز العلاقات الإنسانية، وإرساء قواعد جديدة لها بين أهل الأديان والعقائد المتعددة، تقوم على احترام الاختلاف، وتسهم في إعادة بناء جسور التواصل والتعارف والتآلف والاحترام والمحبة، ومواجهة التحديات التي تعترض طريق الإنسانية للوصول إلى الأمان والاستقرار والسلام وتحقيق التعايش المنشود.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة