هواوي
هواوي


صفعة من المفوضية الأوروبية لشركة هواوي بسبب شبكات 5G

كريم هلال

الإثنين، 04 فبراير 2019 - 07:12 ص

 


تدرس المفوضية الأوروبية فرض حظر على استخدام معدات شبكات هواوي من أجل بناء شبكات 5G في أوروبا بحسب وكالة رويترز.

ومنعت الولايات المتحدة، التي أطلقت على الشركة شائعات حول تهديدها للأمن القومي، بيع مكوناتها الخلوية في الدولة، كما فعلت أستراليا أيضًا.

ووفقاً لصحيفة لوفيجارو الفرنسية ، تخشى الدولتان من أن تعمل شركة هواوي التجسس على المستهلكين والشركات من خلال استخدام "الباب الخلفي" لإرسال المعلومات إلى الحكومة الصينية.

وتشعر المجموعة التجارية التي تمثل مزودي الشبكات اللاسلكية GSMA، بالقلق من أنه في حالة حظر معدات هواوي في الأسواق الرئيسية، فقد يؤدي ذلك إلى تراجع صناعة الاتصالات اللاسلكية لسنوات. 

وفي وقت لاحق من هذا الشهر تقوم GSMA بعقد اجتماع مجلس الإدارة القادم، وأرسل المدير العام للمجموعة ماتس غرند، المراسلات إلى الأعضاء التي تتضمن اقتراحًا لإضافة النقاش حول هواوي إلى جدول الأعمال.

ويقلق المسئولين الأمريكيين والأوروبيين أن الحكومة الصينية تطلب مساعدة شركات التكنولوجيا في ظل نظامها في مسائل الاستخبارات، حتى مع إنكار من مؤسس الشركة لينانج هوا، فلا تقوم الشركة بخطوات واضحة لدحض الشائعات بأن هواتفها ومعداتها لا تتجسس على المستهلكين والشركات.

وتقلق GSMA من أن بعض المشغلين لن يتمكنوا من الوصول إلى أحدث التقنيات إذا لم تتمكن هواوي من بيع معداتها في أسواق معينة، وسيعقد اجتماع مجلس إدارة المجموعة التجارية أثناء انعقاد المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة (MWC) في برشلونة من 25 فبراير إلى 28 للبحث.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة